تعرّف على أفضل 10 شركات تقنية جذبت الموظفين في 2017

تعرّف على أفضل 10 شركات تقنية جذبت الموظفين في 2017

حافظت 10 شركات تقنية على صدارة الشركات من ناحية ولاء موظفيها لها، وقدرتها على إشباع احتياجاتهم وتوفير بيئة عمل مريحة تشجعهم على الابتكار، في ظل الأوضاع المالية الصعبة والمشكلات الإدارية التي تعاني منها شركات أخرى أدت إلى تسريح الكثير من موظفيها.

وأصدر موقع “جلاس دور”، الذي يعتبر بمثابة كتاب مفتوح يسطر خلاله الموظفون آراءهم بشفافية كاملة حول الشركات التي يعملون فيها، تقريره السنوي للعام 2017 حول أفضل الشركات في العالم التي يفضلها الموظفون.

وفيما يلي أبرز 10 شركات تقنية يفضل الموظفون العمل بها:

 فيسبوك

تربع موقع التواصل الاجتماعي الشهير على رأس القائمة، حيث اعتبر من أفضل أماكن العمل، التي تتيح للموظف فرصة المشاركة في تقديم منتجات يستخدمها يوميًا ملايين البشر حول العالم، كما أنه يقدم مزايا من حيث بيئة العمل والامتيازات الصحية والحوافز المادية وحلول الانتقال إلى مقار الشركة.

غوغل

تعتبر غوغل بحسب التقرير، شركة ذكية في التعامل مع موظفيها وتقديرهم، كما أن لديها إدارة مميزة في مواجهة مختلف المشكلات والمواقف مهما كانت صعبة.

كما أنها تفتح المجال أمام موظفيها للترقي في مناصبهم الإدارية وتتيح لهم العمل في مختلف دول العالم تحت مظلتها، ما يتيح فرصة مميزة للموظفين أن يختلطوا ويكتسبوا ثقافات جديدة.

HubSpot

يعتبرها موظفوها واحدة من أفضل الشركات التقنية، وهي متخصصة في مجال إنتاج أساليب تقنية للتسويق.

كما أن إدارة الشركة، تستمع إلى موظفيها بغض النظر عن ترتيبهم في الهرم الإداري، إلى جانب محافظتها على أن يظل جميع الموظفين مستمتعين بوقتهم في العمل بكل الطرق الممكنة.

Worldwide Technologies

تحاول هذه الشركة بشكل كبير أن تستثمر في تنمية مهارات موظفيها بشكل أفضل وخصوصًا في الجانب القيادي، حيث إن الجميع يمكنه في أي وقت أن يكون مديرًا بداخلها إذا تراءى للإدارة أن إمكانياته وقدراته وجهوده تجعله يستحق ذلك، والجميع بداخلها يتفانى في العمل بدرجة كبيرة.

Ultimate Software

تقدم الشركة نظامًا إلكترونيًا لإدارة الموارد البشرية في الشركات، وتعتبر واحدة من الشركات المميزة في التعامل مع الكفاءات التي تعمل بداخلها، فالجميع يتم تقديرهم سواء على مستوى الأقليات ودور المرأة، ومن يبذل مجهودًا ويتفانى في عمله، فإنه يتم تقدير ذلك بشكل كامل.

 SAP

بداخل الشركة مختلف المستويات الإدارية مستعدة لتقديم يد العون إليك ومساعدتك في أي مشكلة تواجهك، وتقديم النصح وقت حاجتك لاتخاذ قرار ما، وكذلك يوفرون لك جميع المعلومات اللازمة لتقوم بعملك على أكمل وجه.

Salesforce

جميع موظفي الشركة من مديرها التنفيذي، مارك مينهوف، وحتى أصغر موظف بداخل الشركة يتشاركون جميع قراراتهم، بل إن “مينهوف” نفسه يشارك أهدافه التي يرغب في تحقيقها كل عام مع جميع موظفي الشركة على متن شاشة كبرى، يمكن لهم مطالعتها في أي وقت، ويتيح لأي موظف أن يناقشه في تحقيقها.

لينكد إن

مزايا متنوعة وخاصة في أماكن الراحة والترفيه داخل الشركة، فهي تقدم مجموعة مختلفة من الأطعمة والمشروبات تنافس أشهر الكافيهات الشهيرة، كما أن المديرين يحاولون باستمرار أن يشجعوا الموظفين في مختلف الأقسام كي يبذلوا أقصى ما يستطيعون من جهد لتطوير أداء الشركة ومنتجاتها نحو الأفضل.

 DocuSign

موظفو هذه الشركة يشعرون بأن زملاءهم ورؤساءهم هم من جعلوا للشركة مكانًا مميزًا للعمل فيها.

نيفيديا

تقول التعليقات:إن هذه الشركة بمثابة مكان مميز للعمل والزملاء متعاونون لأبعد الحدود.