شعار مؤتمر "مايكروسوفت" المُنتظر
شعار مؤتمر "مايكروسوفت" المُنتظرerp.today

تسريبات.. ميزات جديدة سيوفرها "ويندوز" في مايو

كشفت تسريبات عن ميزات جديدة من المُرجح أن تكشف عنها شركة "مايكروسوفت"، خلال مؤتمرها "Microsoft Build 2024"، المقرر عقده في الفترة من 21 إلى 23 أيار/مايو المُقبل.

معالجات جديدة

ومن المتوقع أن تكشف "مايكروسوفت" عن مجموعتها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية "Surface" الاستهلاكية، التي تعمل بمعالجات "Arm"، إضافة إلى ميزات الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي التي ستتوفر لنظام التشغيل "ويندوز 11" في وقت لاحق من العام الجاري.

جهاز كمبيوتر شخصي
جهاز كمبيوتر شخصيsg.finance.yahoo.com

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا إن 2024 هو العام الذي سيصبح فيه الذكاء الاصطناعي جزءا من الدرجة الأولى في كل جهاز كمبيوتر؛ ما يعكس مسار مؤتمر مايكروسوفت المرتقب.

وأعلنت "مايكروسوفت" عن نمو كبير في الإيرادات من العملاء الذين يستخدمون نماذج الذكاء الاصطناعي في السحابة العامة "Azure"، إذ تريد الشركة الحفاظ على هذا الاتجاه من خلال طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة للمطورين.

ميزات الذكاء الاصطناعي

ومن المرجح أن تقدم "مايكروسوفت" في المؤتمر ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تتيح للمستخدمين تفاعلًا أعمق مع حياتهم الرقمية على نظام "ويندوز"، إذ سيتمكن المطورون من دمج الميزات في التطبيقات الخاصة بـ"ويندوز" أيضًا.

أخبار ذات صلة
لا يمكن تخيل الكمبيوتر بدونها.. قائمة "Start" من ويندوز 95 إلى 11‎

وقدّمت "مايكروسوفت"، في آذار/مارس الماضي، أجهزة كمبيوتر "Surface" تتميز بزر "Copilot" للوصول السريع إلى برنامج الدردشة الآلي الخاص بالشركة، وتروج الشركة لأجهزة الكمبيوتر الجديدة هذه على أنها أجهزة تعمل بالذكاء الاصطناعي وتدعم نظام "Windows 11".

وتتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي "AI Explorer"، الذي يحوّل كل ما يفعله المستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص به إلى ذاكرة قابلة للبحث باستخدام اللغة الطبيعية لإظهار الملفات والتطبيقات وصفحات الويب القديمة.

تعبيرية لتوظيف شركة مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي
تعبيرية لتوظيف شركة مايكروسوفت للذكاء الاصطناعيsearchenginejournal.com

ويمكن للمستخدم كتابة "ابحث لي عن قائمة المطاعم التي قال أخي إنه يحبها"، وسيقوم "ويندوز" بإظهار المحادثة الدقيقة التي جرت عندما ذكر الأخ تلك المطاعم.

كما يمكن لهذه الميزة أن تجلب حتى المطالبات الغامضة عبر سحب كل كلمة وعبارة وصورة عن الموضوع ذي الصلة، الذي يقوم المستخدم بفتحه مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وهناك ميزة التسميات التوضيحية المباشرة على الجهاز، التي ستترجم لغات مختلفة في الوقت الفعلي، مع وضع الدقة الجديدة المتطورة، التي ستعمل على تسهيل الألعاب المدعومة بالذكاء الاصطناعي والارتقاء بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com