توقعات بإنفاق الحكومات العربية 11.6 مليار دولار على تقنية المعلومات في 2017

توقعات بإنفاق الحكومات العربية 11.6 مليار دولار على تقنية المعلومات في 2017

المصدر: دبي- إرم نيوز

أفادت معطيات تقرير اقتصادي، اليوم الاثنين، أن الحكومات العربية بصدد إنفاق 11.6 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال العام 2017.

وتوقع تقرير مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية ”جارتنر“ الذي وزعته في دبي، أن يشهد قطاع خدمات الاتصالات، التي تشمل خدمات الاتصالات للخطوط الثابتة والمتنقلة، أكبر إجمالي لمعدل الإنفاق بقيمة 4.7 مليار دولار خلال العام الحالي.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن يسجل قطاع خدمات شبكة الهواتف المحمولة أكبر معدل إنفاق لقطاع ثانوي بقيمة 3.2 مليار دولار.

وتتضمن التوقعات، معدلات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، ونظم مراكز البيانات، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات، بينما تشمل الحكومات الهيئات الحكومية الاتحادية، والمحلية، والوطنية.

وقالت موتيوسي ساو، كبير محللي الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: ”سينمو معدل الإنفاق على قطاع البرمجيات بنسبة 9% لتصل إلى 1.3 مليار دولار خلال 2017، في حين سينمو معدل الإنفاق على التطبيقات بنسبة 12% في العام نفسه إلى 443 مليون دولار أمريكي دولار“.

وتعمل جارتنر في مجال الاستشارات في الأبحاث المتعلقة بتقنية المعلومات، وتوفر التوجهات والتنبؤات التقنية المستقبلية التي يحتاجها عملاء المؤسسة لاتخاذ القرارات الصائبة يومياً.

وتعتبر مؤسسة جارتنر شريكاً لنحو 9100 شركة عالمية، ويعمل فيها 6600 موظف، بما فيهم أكثر من 1500 محلل واستشاري في مجال الأبحاث، وتنتشر قاعدة عملاء المؤسسة في أكثر من 85 دولة حول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة