نظرية جديدة تقول إن كل ما نشاهده بهذا الكون مجرّد وهم – إرم نيوز‬‎

نظرية جديدة تقول إن كل ما نشاهده بهذا الكون مجرّد وهم

نظرية جديدة تقول إن كل ما نشاهده بهذا الكون مجرّد وهم

المصدر: رموز النخال- إرم نيوز

اكتشف فريق دولي مشترك من جامعة ساوثهامبتون البريطانية، والمعهد المحيطي للفيزياء النظرية الكندي، ومعهد ناسيونالي دي للفيزياء النووية الايطالي، أن البشر يعيشون في قالب وهمي ثلاثي الأبعاد.

ويقول العُلماء :“إن كل ما نراه مجرد وهم، استناداً لأدلة قوية تثبت أننا نعيش في مصفوفة الكون، والتي من شأنها أن تُعيد تفكيرنا في فهم تشكيل الكون منذ الانفجار الكوني الكبير“.

وشرح عالم الرياضيات كوستاس سيكيندريس في حديثه لصحيفةMail Online الأمريكية أن الاكتشاف يستند على نظرية المقارنة بين مشاهدة فيلم 3D حيث نرى صور وارتفاعها وعرضها وعمقها، مقارنةً بالنظر فقط في شاشة مسطحة 2D فالفرق الوحيد هو أننا نتمكن من لمس الأشياء ونحن ننظر إلى الإسقاط على أنه حقيقية وأساسي.

واختبر الباحثون هذه النظرية الجديدة من خلال دراسة شذوذ الضوضاء الأبيض الذي خلفه الانفجار الكبير، حيث يقول سيكيندريس:“ بعد خمسين عاماً من الآن ستتغير الفيزياء في الطبيعة، كما تغيرت في الوقت الحالي مقارنة بالقرن العشرين“.

ويعمل علماء الفيزياء منذ عقود للجمع بين نظرية أينشتاين للجاذبية والنظرية الكمية، وتمكنوا من دمجهما معاً بنسبة صغيرة جداً، وباكتشاف مفهوم الكون الثلاثي الأبعاد، يأملون بالتوفيق بينهما بنسبة عالية للتوصل إلى اكتشافات جديدة.

يُذكر أن نظرية مبدأ الثلاثية الأبعاد نشأت العام 1990، وتقول :“ن الجاذبية تأتي من سلاسل رقيقة تتذبذب في الكون، وأن الكائن الثنائي من سطح الأبعاد لديه كل المعلومات اللازمة الثلاثية الأبعاد، وأن الأجسام التي تؤكل من قبل الثقب الأسود الكوني سوف تتحول مرة أخرى إلى هذا السطح ثنائي الأبعاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com