logo
علوم وتقنية

مقارنة بين هاتفي آبل آيفون "7 و6"

مقارنة بين هاتفي آبل آيفون "7 و6"
07 سبتمبر 2016، 4:57 م

كشفت شركة "آبل" عن هاتفها الجديد "آيفون 7"، والذي قدمت خلاله حزمة من التحديثات الجديدة، التي ستجعله الفرس الرابح الفترة المقبلة، حيث تفوق على سابقه "آيفون 6".

وتتشابه الشاشة لدى الهاتفين، من حيث حجمها 4.7 بوصة، وكذلك دقة وضوحهما، إلا أن آيفون 7 يتفوق من حيث درجة لمعان ونقاء الألوان.

وعلى مستوى التصوير، فتقدم آيفون 7 كاميرا خلفية مميزة، 12 ميجا بيكسل، مزودة بفتحة عدسة F/1.8 وفلاش LED ثلاثي، مقارنة بكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل وفلاش ثنائي بفتحة عدسة F/2.2 لدى آيفون 6، وبالتالي سيكون الجديد قادرًا على تقديم صورة أنقى وأكثر وضوحًا.

أما من حيث الصور السيلفي، فإن هاتف "آيفون 7" يقدم كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل، مقارنة بـ 1.2 ميجا بيكسل في آيفون 6.

من حيث الأداء، فإن آيفون 7 يقدم بروسيسور A10 Fusion والذي يقدم أداء أسرع 120 مرة، مقارنة بهاتف آيفون 6 ومعالجه A8، ما يضفي لمسة من السرعة والسلاسة في التعامل مع معالجة الألعاب المتطورة والفيديوهات عالية الجودة.

أما الذاكرة، فإن الهاتف الجديد يقدم رامات 2 جيجا بايت، مقارنة بـ1 جيجا بايت لدى سابقه، وكذلك يقدم آيفون 7 إصدارات بذاكرة داخلية 32 جيجا، و128 جيجا، و256 جيجا بايت، في مقابل الإصدارات الثلاث من آيفون 6، بذاكرة 16 جيجا، و64 جيجا، و128 جيجا بايت.

ويأتي هاتف "آيفون 7"، بتحديثات جديدة، حيث تخلصت الشركة من زر الشاشة الرئيسية، وأعادت تصميمه، ليكون أملس، ويدعم تقنية 3D Touch، وكذلك تخلصت من مخرج السماعات التقليدية، وجعلت الهاتف مضادًا للمياه والأتربة.

بشكل عام، نجحت آبل في التغلب على ذاتها، وتقديم إبداعات جديدة في هاتفها، الذي طال انتظاره، ومن المتوقع أن يلقى إقبالًا كبيرًا.







logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC