تطبيق جديد لمعالجة آلام الظهر
تطبيق جديد لمعالجة آلام الظهرتطبيق جديد لمعالجة آلام الظهر

تطبيق جديد لمعالجة آلام الظهر

سنغافورة- قال فريق تصميم سنغافوري إنه توصل لحل يساعد في التكيف مع آلام الجلوس لساعات طويلة وهو ابتكار سترة لتدليك العضلات ومحاولة تصحيح وضعية الجلوس.

ويمكن من خلال تطبيق بالهاتف المحمول التحكم في السترة (ايرا) التي تستخدم أجهزة ضغط الهواء بصورة معينة للوصول إلى نقاط ضغط بالجسد ما يعطي إحساسًا بالتدليك. وبإمكان السترة العمل لمدة حوالي ثلاث ساعات بعد شحنها.

وقال لين وي ليانج الرئيس التنفيذي لشركة التصميم (تي. وير) إن السترة تمثل وسيلة مساعدة عملية للأشخاص الذين يعانون من مشكلات بسبب جلوسهم أمام المكاتب لفترات طويلة أو الذين ينحنون لفترات طويلة لتصفح هواتفهم.

وقال لين إن شركته بدأت إجراءات الحصول على براءة اختراع لهذه السترة التي ستباع بسعر 119 دولارًا بعد أن تجاوزت كلفة تطويرها 75 ألف دولار جمعت من تمويل جماعي عبر موقع (كيك ستارتر).

لكن لم تحظَ قصة السترة باقتناع كل الناس.

ووافقت أخصائية العلاج الطبيعي ميشيل تونج على إمكانية استخدام السترة في تقليل الإجهاد لكنها أبدت شكوكًا حول قدرة السترة على معالجة الألم.

وقالت "المسألة هي مدى احتمال الشخص لهذه (السترة)" مضيفة أنه "في كل مرة يستخدم الناس هذه السترة سيزيدون درجة ضغط (الهواء) كي يحصلوا على نفس التأثير الذي حصلوا عليه في مرة سابقة. كما لو كنت تأخذ مسكنًا على المدى الطويل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com