صدمة ثالثة.. نيسان تنفي إجراء محادثات مع "أبل‎" حول سيارتها الكهربائية المقبلة
صدمة ثالثة.. نيسان تنفي إجراء محادثات مع "أبل‎" حول سيارتها الكهربائية المقبلةصدمة ثالثة.. نيسان تنفي إجراء محادثات مع "أبل‎" حول سيارتها الكهربائية المقبلة

صدمة ثالثة.. نيسان تنفي إجراء محادثات مع "أبل‎" حول سيارتها الكهربائية المقبلة

نفت شركة "نيسان" اليابانية، عملاق صناعة السيارات الآسيوي، إجراء أي محادثات مع شركة "أبل"، بشأن إنتاج سيارتها الكهربائية المقبلة، التي كثر الحديث عنها خلال الأشهر الماضية.

وردت شركة "نيسان" بالنفي على تقرير أفاد بأن شركة "أبل" الأمريكية اتصلت بالشركة اليابانية في الأشهر الأخيرة بشأن شراكة في مشروعها الخاص بالسيارات الذكية، وأن خلافا على نقاط رئيسية حدث بين الشركتين.

وبحسب تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز"، فإن مناقشات جرت بين الشركتين على مستوى أولي في مشروع أبل السري، وأنها تعثرت بسبب إحجام نيسان عن أن تصبح مجمّعا لسيارات تحمل علامة أبل التجارية، مضيفة أن المحادثات لم تتقدم إلى مستوى الإدارة العليا.

وقالت متحدثة باسم شركة نيسان "لا نجري محادثات مع أبل"، قبل أن تستدرك: "ومع ذلك، فإن نيسان منفتحة دائما على استكشاف أوجه التعاون والشراكات لتسريع تحول الصناعة".

وقبل أيام أيضا، نفت شركتا "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية، و"كيا" التابعة لها جزئيا، إجراء محادثات مع "أبل" بشأن مشروع شراكة لصناعة سيارات ذاتية القيادة، ردا على تقارير بهذا الصدد كانت قد نشرت مؤخراً.

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين حول المباحثات مع الشركة الأمريكية: "نحن لا نجري محادثات مع شركة أبل بشأن تطوير سيارات ذاتية القيادة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com