علوم وتقنية

نيسان تدخل على خط محادثات أبل لإنتاج سيارة ذاتية القيادة
تاريخ النشر: 11 فبراير 2021 8:14 GMT
تاريخ التحديث: 11 فبراير 2021 10:10 GMT

نيسان تدخل على خط محادثات أبل لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

بعد نفي شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وكيا وجود محادثات مع "أبل" بشأن السيارات الذاتية القيادة، يبدو أن هناك طرفا جديدا يدخل على خط المحادثات مع العملاق

+A -A
المصدر: لارا ثابت - إرم نيوز

بعد نفي شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وكيا وجود محادثات مع ”أبل“ بشأن السيارات الذاتية القيادة، يبدو أن هناك طرفا جديدا يدخل على خط المحادثات مع العملاق الأمريكي.

وكشف ممثلو شركة نيسان اليابانية في مؤتمر صحفي لمناقشة النتائج ربع السنوية للشركة، يوم الثلاثاء أن نيسان ستكون مهتمة بالشراكة مع أبل لإنتاج أولى سياراتها ذاتية القيادة والتي تعرف باسم ”أبل كار“، مستشهدة بالحاجة إلى البقاء مع تغلغل التكنولوجيا في الصناعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، ماكوتو أوشيدا، مع تحول التكنولوجيا في صناعة السيارات: ”نحن بحاجة إلى اتخاذ مبادرات جديدة والعمل مع الشركات ذات المعرفة والخبرة الجيدة من خلال الشراكة والتعاون“.

وكان هذا ردا على سؤال حول رغبته في الشراكة مع أبل خلال المؤتمر الصحفي للشركة.

ونيسان، من بين صانعي السيارات اليابانيين، والمرشح الأكثر ترجيحا للمشاركة في مناقشات جادة مع شركة ”أبل“، وفقا لما ذكره ميو كاتو، محلل الأسهم الذي ينشر على منصة أبحاث Smartkarma. بعد التوسع المفرط في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، وتمتلك نيسان طاقة فائضة لملئها.

تأتي تعليقات أوشيدا بعد أقل من أسبوع من التقارير التي أشارت إلى أن أبل تجري مناقشات مع العديد من شركات السيارات اليابانية حول عقود الإنتاج والتوريد، ويُقال إن ست شركات على الأقل في مفاوضات جارية.

كما أكد محللو الصناعة أنه كما هي الحال مع باقي منتجاتها الأخرى، فستبحث شركة أبل عن أكثر من مورد وهي تجري بالفعل محادثات مع شركات تصنيع سيارات يابانية أخرى.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك