"شاومي" تكشف النقاب عن تلفزيون "Mi TV Q1" المميز
"شاومي" تكشف النقاب عن تلفزيون "Mi TV Q1" المميز"شاومي" تكشف النقاب عن تلفزيون "Mi TV Q1" المميز

"شاومي" تكشف النقاب عن تلفزيون "Mi TV Q1" المميز

كشفت شركة الهواتف الصينية شاومي عن تلفزيون Mi TV Q1، الذي ينطلق بشاشة K 4 بحجم 75 بوصة تدعم معدل تحديث 120 هرتز، كما يدعم تقنية Dolby Vision، وMEMC، وينطلق بسعر 1566 دولارا.

ويأتي جهاز Mi TV Q1 من شاومي بشاشة QLED 4K بحجم 75 بوصة، بحواف رفيعة، كما يدعم تقنية quantum dot، وتغطية لمعايير ألوان NTSC بنسبة 100%، مع تدرج لوني و1.07 مليار لون، و1024 من ظلال الألوان، مع دعم التعتيم المركزي في عدد 192 منطقة في الشاشة، ودعم تقنية  Dolby Vision، وHDR10  بلس.

ويتكون الجهاز من ثلاثة منافذ HMDI 2.1 مع نمط تلقائي لدعم خفض معدل تأخر الاستجابة" ALLM"، ومنفذ Ethernet ومنفذين USB. كما تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز.



وفي الوقت نفسه، فإن الجهاز يجلب صوتا سينمائيا من نظام مكبرات الصوت الإستريو بقدرة 30 واط الذي يستخدم ستة مكبرات صوت للحصول على صوت واضح للغاية، أيضا يدعم الجهاز تقنية Dolby Audio في الصوتيات، وDTS-HD لصوتيات متعددة الاتجاهات.

وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل Android TV 10، ويدعم التحكم بالأوامر الصوتية عند بعد عن طريق إلقاء الأوامر على وحدة Mi، كما ضم وحدة التحكم عن بعد أزرارا مخصصة لخدمة نتفليكس، وAmazon Prime Video، كما تأتي بميكرفون لدعم الأوامر الصوتية من مسافة 3 أمتار، ويدعم جهاز Mi TV Q1 مساعد غوغل الرقمي، وأيضا مساعد  Amazon Alexa.



وأخيرا، رفعت العملاق الصيني تركيزها لدمج الصوت والتكنولوجيا في المنزل، ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالتحكم دون استخدام اليدين في التلفزيون عبر الميكروفونات المخصصة للتحكم الصوتي البعيد المدى حتى 3 أمتار.

أما، بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون الخصوصية الكاملة، يوجد -أيضا- مفتاح في الجزء السفلي من الشاشة لكتم صوت الميكروفون.

وبالنسبة للسعر، ينطلق جهاز Mi TV Q1 بسعر 1299 يورو أو 1566 دولارا، على أن يتوافر في السوق الأوروبي بدءا من شهر مارس المقبل، ويتوافر في البداية بعدد محدود في السوق الأوروبي بسعر 999 يورو، كما تخطط شاومي لتقديم تلفزيونها الجديد في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا أولا بينما ستتم إضافة المزيد من الأسواق لاحقا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com