"شاومي" تبتكر هاتفا ذكيا مزودا بأربع كاميرات للصور ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد
"شاومي" تبتكر هاتفا ذكيا مزودا بأربع كاميرات للصور ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد"شاومي" تبتكر هاتفا ذكيا مزودا بأربع كاميرات للصور ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد

"شاومي" تبتكر هاتفا ذكيا مزودا بأربع كاميرات للصور ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد

بينما تعرض شاومي أكثر التقنيات تقدمًا مثل أحدث مفهوم للهواتف الذكية بشاشة Waterfall منحنية قادرة على الالتفاف بسلاسة، يبدو أن الشركة الصينية لديها المزيد من الخطط لمفاجأتنا بتقنيات أخرى أكثر طموحا، مثل إحياء التصوير ثلاثي الأبعاد.

يتضح ذلك من خلال أحدث براءة اختراع مسجلة لها في الصين، والتي تصف تصميمًا لهاتف ذكي مجهز بأربع كاميرات، تتوفر كل كاميرا في كل ركن من أركان الجهاز لتحقيق تأثير ثلاثي الأبعاد عبر الصور الملتقطة ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد.

وبحسب موقع "جيزمو تشاينا"، قدم عملاق الهواتف الصيني طلب براءة الاختراع الشهر الماضي ظهرت في النظام الدولي للتصاميم - لاهاي التابع لـ ويبو الشهر الماضي، ولم تظهر الوثائق إلا في 5 شباط/ فبراير 2021.

ولا تعد تقنية 3D جديدة بالهواتف الذكية، حيث كانت ال جي قد أطلقت هاتف LG Optimus 3D في عام 2011، كما قدمت HTC بعد ذلك هاتف Evo 3D، الذي يسمح بمشاهدة الصور ثلاثية الأبعاد بدون نظارات، ومع ذلك، لم تكن هذه الهواتف الذكية قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد بشكل حقيقي.

وذكر التقرير أنه مع هذا التصميم، لا يبدو التقاط الصور ومقاطع الفيديو أمرًا مريحًا للغاية، ذلك لأنه قد لا يكون من السهل حمل الهاتف بدون أن تعيق اليد عمل العدسات، رغم ذلك، مع وجود مثل هذه التقنية، من المتوقع أن تقدم شاومي تجربة ثلاثية الأبعاد كاملة.

كما أوضح الموقع أن تلك التقنية المتقدمة استخدمها فيسبوك من قبل، وهي قادرة على تحويل أي صورة إلى صورة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، وبالمثل اكتسبت صور غوغل أيضًا وظيفة مماثلة، حيث أصبح من الممكن الآن تحويل صورك ثنائية الأبعاد إلى صور سينمائية ثلاثية الأبعاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com