علوم وتقنية

"نتفليكس" تطلق خدمة للمشاهدين الذين ينامون خلال العرض
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 11:18 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2021 13:20 GMT

"نتفليكس" تطلق خدمة للمشاهدين الذين ينامون خلال العرض

أطلقت شركة "نتفليكس" لعرض المحتوى المرئي ميزة جديدة سمَّتها "مؤقت المشاهدة" (Watch Timer) لمستخدمي التطبيق في الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. وتقول

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

أطلقت شركة ”نتفليكس“ لعرض المحتوى المرئي ميزة جديدة سمَّتها ”مؤقت المشاهدة“ (Watch Timer) لمستخدمي التطبيق في الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وتقول الشركة، إن الخدمة موجهة بشكل خاص لمن ينامون أثناء المشاهدة، إذ تساعدهم في التحكم في أوقات المشاهدة وإيقاف نتفليكس تلقائيا بعد فترة معينة.

وتتيح لك الميزة الجديدة الاختيار من بين 4 إعدادات للمؤقت، ويتم إيقاف تشغيل العرض تلقائيا بعد انقضاء الزمن الذي قمت بتعيينه سابقا؛ ما يساعد في توفير طاقة بطارية الهاتف، وعدم القلق بشأن المكان الذي توقفت عنده أثناء المشاهدة.

وأتاحت الشركة الخدمة حاليا للاختبار عالميا فقط لمستخدمي التطبيق في الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وستقوم بتقييمها وإتاحتها في إصدارات الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS والحواسيب وربما حتى أجهزة التلفاز الذكية في المستقبل القريب إذا وجدت أنها حازت على إعجاب المستخدمين.

ويقتصر وجود هذه الميزة في الوقت الحالي على حسابات البالغين فقط، على الرغم من أنها تبدو ميزة مثالية للأطفال، لا سيما عندما يتعلق الأمر بوقت الشاشة، إلا أنها غير متوافرة لهم حاليا.

وقالت نتفليكس؛ إن ”هذه الميزة صممت من أجل منح المشاهدين مزيدا من الخيارات للتحكم في يومهم وتحسين تجربة المشاهدة، إذ تتيح الميزة الجديدة للمشاهدين الاختيار بين أربع فترات زمنية هي: 15 دقيقة أو 30 دقيقة أو 45 دقيقة أو حتى نهاية العرض الذي تشاهده“.

وأضافت: ”هذه الميزة الجديدة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في الإقلاع عن عادات مشاهدة المحتوى في نتفليكس دون تحكم، كما ستساعد هذه الميزة المشاهدين على تحسين عادات نومهم، بالإضافة إلى ذلك ستساعد الآباء في التحكم بمشاهدة أطفالهم لعرض أخير قبل الذهاب للنوم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك