سامسونغ تطلق جهاز تلفاز MicroLED يعد إنجازا هندسيا
سامسونغ تطلق جهاز تلفاز MicroLED يعد إنجازا هندسياسامسونغ تطلق جهاز تلفاز MicroLED يعد إنجازا هندسيا

سامسونغ تطلق جهاز تلفاز MicroLED يعد إنجازا هندسيا

أطلقت شركة "سامسونغ" للإلكترونيات تلفزيون MicroLED مقاس 110 بوصة، وهو الآن معروض للبيع المسبق في كوريا، حيث كان عملاق التكنولوجيا يعرض شاشات ضخمة تستخدم تقنية MicroLED على مدار العامين الماضيين.

ويستخدم تلفزيون MicroLED الجديد الملايين من مصابيح LED ذاتية الإضاءة مما يجعله أقرب إلى تقنية OLED، ويوفر دقة أفضل ووضوحًا أعلى، كما توفر أجهزة تلفزيون MicroLED لونا أسود أعمق، ونسبة تباين أعلى، وجودة صورة محسنة مقارنة بأجهزة تلفزيون LCD وتلفزيونات QLED.



وتمكنت الشركة من تجميع "نظام الصوت الرائع" مع إعداد مكبر صوت ذي 5.1 قناة داخل الإطار النحيف للتلفزيون، مما يوفر تجربة صوتية ومرئية رائعة.

ويتميز الجهاز -أيضًا- بتعقب الأجسام المتحركة على الشاشة مثل الطائرات، وعلى الرغم من أن النموذج معروض للبيع المسبق في كوريا في الوقت الحالي، إلا أنه سيكون متاحًا عالميًا في الربع الأول من عام 2021.



يستخدم التلفزيون الجديد ميزة جديدة تسمى 4Vue تتيح للمستخدمين مشاهدة أربعة تدفقات فيديو بحجم 50 بوصة من أربعة مصادر مختلفة جنبًا إلى جنب. ويمكن استخدام هذه الميزة لمشاهدة الأخبار والرياضات المتعددة في وقت واحد، أو مشاهدة مقاطع الفيديو التفصيلية أثناء اللعب.

جدير بالذكر، أن تصنيع تلفزيون MicroLED مقاس 110 بوصة بدقة 4K يعد إنجازًا هندسيًا، ومن الصعب للغاية في الوقت الحالي تصنيع MicroLEDs صغيرة بما يكفي لتناسب مساحة 3.3 متر مربع.

كما تعتقد سامسونغ أن بإمكانها جلب تقنية MicroLED إلى أجهزة التلفزيون منخفضة السعر في المستقبل، إذا بدأت المزيد من العلامات التجارية في الاستثمار في تقنية العرض الجديدة.



ومن المتوقع أن يكشف عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، النقاب عن المزيد من أجهزة تلفزيون LCD ذات الإضاءة الخلفية LED التقليدية بدقة 4K و 8K خلال معرض CES 2021 في 11 يناير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com