علوم وتقنية

الكشف عن أول قارب 3D في العالم من الألياف الزجاجية
تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2020 11:35 GMT
تاريخ التحديث: 30 سبتمبر 2020 13:40 GMT

الكشف عن أول قارب 3D في العالم من الألياف الزجاجية

ابتكرت شركة (Moi Composites) الإيطالية، أول قارب في العالم مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D تم صنعه من الألياف الزجاجية غير المقاومة للحرارة. وقالت

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

ابتكرت شركة (Moi Composites) الإيطالية، أول قارب في العالم مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D تم صنعه من الألياف الزجاجية غير المقاومة للحرارة.

وقالت الشركة، إنها ستعرض القارب ”مامبو“ (MAMBO) الفريد من نوعه في ”معرض جنوة للقوارب 2020“ في إيطاليا، والذي من المقرر افتتاحه الخميس 1 أكتوبر ويستمر حتى 6 أكتوبر.

2020-09-2-122

وطورت الشركة القارب عن طريق تصنيع ألياف زجاجية مقاومة لدرجات الحرارة العالية، عبر تقنية طباعة ثلاثية الأبعاد حاصلة على براءة اختراع، وتتضمن استخدام روبوتات موجهة بواسطة خوارزميات خاصة.

ويتم استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق متزايد في القطاعات البحرية، حيث شهدت استثمارات كبيرة على مدى العامين الماضيين.

2020-09-3-75

ومؤخرا، منح مكتب البحوث البحرية الأمريكي (ONR)، كلا من معهد أبحاث (Navatek) لبناء السفن،  وجامعة ”مين“ الأمريكية عقدا بقيمة 5 ملايين دولار، لتطوير مواد الطباعة ثلاثية الأبعاد، وعمليات التصنيع لبناء وتحسين سفن البحرية وسلاح مشاة البحرية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك