ناسا تعلن عن "سباق المليارديرات" إلى القمر (صور)
ناسا تعلن عن "سباق المليارديرات" إلى القمر (صور)ناسا تعلن عن "سباق المليارديرات" إلى القمر (صور)

ناسا تعلن عن "سباق المليارديرات" إلى القمر (صور)

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بدء مسابقة بين المليارديرات، كجزء من "مهمة أرتميس"، التي من المقرر أن توصل أول امرأة إلى القمر.

واختارت "ناسا" شركة "بلو اوريجن" للملياردير، جيف بيزوسن وشركة ايلون ماسك "سبيس إكس" لتطوير أنظمة هبوط بشرية، للمهمة المقرر إطلاقها في عام 2024، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



ومن المقرر أن تصمم شركتي "بيزوس وماسك" أفضل نظام هبوط ممكن، بحلول عام 2021، حتى تختار "ناسا" فائزًا واحدًا لبدء بناء المركبة الفضائية، التي من المقرر أن تتجه إلى القمر في عام 2024.

ومنحت وكالة "ناسا" فريق شركة "بلو أوريجن" مبلغ 579 مليون دولار، وشركة "سبيس إكس" 135 مليون دولار، ومنحت أيضًا، شركة Dynetics جزءًا من عقد لمدة 10 أشهر، ومنحت فريق الشركة 253 مليون دولار.



وتسعى وكالة "ناسا" بإعادة البشر إلى القمر منذ سنوات، وخصوصًا مع اقتراب مهمة أرتميس، ولا سيما وأنه لم يكن لدى الولايات المتحدة نظام هبوط بشري منذ عام 1972، ولكن هذه التقنيات ضرورية لخطط استكشاف الفضاء العميق لوكالة الفضاء الأمريكية.



وقال مدير وكالة "ناسا" جيم بريدنستين: "من المهم أن تقوم الوكالة بذلك الآن، فقد هز وباء كورونا العالم كله، ولذلك نحن بحاجة إلى إعطاء الناس الأمل والإلهام."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com