ما بين الألعاب والأخبار وبطاقة ائتمان.. تعرف على خدمات ”أبل“ الجديدة‎ – إرم نيوز‬‎

ما بين الألعاب والأخبار وبطاقة ائتمان.. تعرف على خدمات ”أبل“ الجديدة‎

ما بين الألعاب والأخبار وبطاقة ائتمان.. تعرف على خدمات ”أبل“ الجديدة‎

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة ”أبل“ عن مجموعة كبيرة من الخدمات الجديدة لمستخدمي أجهزتها خلال حفل أقامته يوم الاثنين بقاعة ستيف جوبز في مقرها الأحدث Apple Campus. وأبرز هذه الخدمات:

خدمة Apple Card

الشركة أتاحت خدمة جديدة للدفع الإلكتروني وهي بطاقة ائتمانية افتراضية، يتم تخزينها على هواتف آيباد وآيفون داخل تطبيق Wallet، بحيث يمكنك الحصول على بطاقة جديدة عبر إرسال رسالة عن طريق خدمة iMessage للرسائل الفورية، وعندها تصلك بطاقتك داخل تطبيق المحفظة على هاتفك خلال دقائق.

ويقوم بنك Goldman Sachs الأمريكي بدعم عملية إصدار البطاقات الائتمانية الخاصة بأبل، ليؤكد ذلك صدق كافة التقارير والتوقعات الصادرة، إلى جانب دعم شركة الخدمات الائتمانية ماستر كارد عملية استخدام البطاقات وإجراء المعاملات المالية على مستوى العالم من حيث الشراء والتحويل.

وسيظهر لك عبر تطبيق المحفظة جميع عمليات الشراء التي ستقوم بها بحيث يكون لديك سجل بكافة معاملاتك المالية وتحويلاتك، مع العلم بتوقيت ومكان إجراء تلك المعاملات حول العالم، اعتمادًا على تقنية تعليم الآلة وخرائط أبل.

كما يمكنك استخدام الخدمة عبر بطاقة مادية لن تحمل أي أرقام أو معلومات حساسة عن بطاقتك الافتراضية سوى اسمك، حيث إن كافة المعلومات الأخرى ستكون مؤمنة ومشفرة داخل التطبيق، اعتمادًا على تقنية Secure Element التي تستخدمها خدمة أبل للدفع Apple Pay.

وتوفر الشركة أيضًا للمستخدمين ميزة الحصول على رصيد نقدي في حساباتهم يوميًا باسم Daily Cash، بحيث ستكون 3% من نسبة أي عمليات شراء من فروع ومتجر أبل الإلكتروني، و2% من عمليات الدفع بخدمة أبل باي، و1% عن الشراء ببطاقة أبل المادية.

خدمة Apple Arcade

كما قدمت شركة ”أبل“ خدمة للألعاب لتكون أول خدمة مباشرة من جانبها خاصة بالألعاب، وهي بمثابة تبويب جديد داخل متجرها للتطبيقات سيحمل اسم Apple Arcade وهي خدمة مدفوعة ولكن لم تعلن الشركة عن تفاصيل تسعيرها بعد، ولكن من المعروف أنه لن يكون هناك أي ألعاب مجانية.

ويتضمن التبويب الجديد ألعابًا جديدة وحصرية كذلك لمستخدمي أبل، وستأتي من شركات تطوير الألعاب مثل كونامي وسيجا وليجو وديزني وغيرها.

ومن أفضل المزايا المتاحة على الخدمة الجديدة أنه يمكن الاستمتاع بتلك الألعاب دون إنترنت بعد شرائها.

خدمة Apple TV+

أعلنت الشركة الأمريكية تحديثًا جديدًا لخدمتها للعروض التلفزيونية من برامج ودراما وأفلام، حيث ستكون هناك ميزة جديدة تحمل اسم TV Channels ستتيح لك إمكانية تحكم المستخدمين في المحتوى الذي يحصلون عليه من صناع محتوى بعينهم مثل HBO وStarz وغيرهما، وبالتالي لن يدفعوا إلا مقابل ما يشاهدونه، وذلك سيوفر لهم كثيرًا من اشتراكهم الشهري.

إضافة إلى ذلك، فإن هناك خدمة جديدة Apple TV+ قدمتها أبل أيضًا للعروض التلفزيونية الحصرية التي ستكون من إنتاجها مثل أفلام وثائقية للإعلامية العالمية أوبرا وينفري ومسلسلات وأفلام للمخرج الشهير ستيفين سبيلبيرج وبرامج للأطفال مثل Sesame Street، ولكنها لم تعلن عن سعر الخدمة بعد، ولكنها ستكون متوفرة بإمكانية المشاهدة على أكثر من جهاز.

خدمة Apple News+

وختامًا لسلسلة خدماتها الجديدة، أعلنت الشركة عن جيل جديد من خدمتها الإخبارية أبل نيووز، وهي Apple News+، والتي ستتضمن إمكانية الاطلاع على مجموعة من 300 مجلة متخصصة شهرية باشتراك شهري 9.99 دولار، وستكون متاحة للاستخدام باشتراك واحد على عدة أجهزة بحد أقصى 6 أجهزة، وستكون متاحة على أجهزة iOS وmacOS.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com