المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني "محمد السادس ب"
المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني "محمد السادس ب"المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني "محمد السادس ب"

المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني "محمد السادس ب"

أطلقت المغرب، فجر اليوم، القمر الصناعي "محمد السادس ب" الذي يكرس حضور المملكة في نادي الفضاء العالمي، بعد عام من إطلاق القمر الأول "محمد السادس ا".

وجرت عملية الإطلاق، وفق التوقيت المغربي، عند الساعة 2:42 من فجر اليوم الأربعاء من قاعدة "كورو" بجزيرة "غويان" الفرنسية الواقعة بالشاطئ الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية بمحاذاة البرازيل.

وقال كريم تاجماوتي، رئيس الوفد المغربي المشارك في العملية، إن "إطلاق القمر الصناعي الجديد جرى بنجاح"، معبرًا عن "فخره بهذا الإنجاز التكنولوجي الهام".

وسيوفر القمر الجديد، بشكل يومي، مئات الصور المحدثة والدقيقة سيتم تجميعها وتحليلها في مركز استقبال بالمغرب، يشرف عليه مهندسون مغاربة جرى تكوينهم في السنوات الماضية.

ويعول المغرب على القمر الجديد في توفير معلومات دقيقة تفيد في إرشاد وتوجيه السياسات العمومية في مجالات؛ الفلاحة ومحاربة التصحر، والتعمير، وتدبير الكوارث الطبيعية.

وكان المغرب أطلق، قبل عام، القمر الصناعي "محمد السادس ا" الذي له أدوار أمنية تتمثل أساسًا في مراقبة الحدود البرية والمجال البحري، فضلًا عن رصد تحركات موجات الهجرة غير الشرعية، وأنشطة شبكات الجريمة المنظمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com