شاهد كيف تبني الصين محطتها الفضائية الخاصة (صور)

شاهد كيف تبني الصين محطتها الفضائية الخاصة (صور)

المصدر: دعاء عبدالمنعم- إرم نيوز

أصدرت الصين لقطات نادرة للغاية تظهر مهندسيها الذين يبنون أجزاء رئيسية من محطة الفضاء الخاصة التي يطلق عليها ”تيانغونغ“ أو ”قصر السماء“.

ويظهر الفيديو الذي أصدرته هيئة الإذاعة الصينية أن العمال يقومون بتجميع واختبار الوحدة الأساسية للمحطة الفضائية، وفقًا لما نقلته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة ”شينخوا“ أن الوحدة الأساسية ستبدأ في عام 2019 وتحمل صاروخ ”لونج مارش 5″، وتنفق الصين المليارات في برنامجها الفضائي الذي تديره القوات العسكرية وتعمل على اللحاق بالولايات المتحدة وأوروبا.

وتأمل الصين أن تكون لها بؤرة استيطانية بحلول عام 2022.

يذكر أن محطة الفضاء الدولية الحالية التي بنتها الولايات المتحدة وتشغلها بشكل أساسي، منعت رواد الفضاء الصينيين من الصعود إلى التحليق منذ عام 2011، لأن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء أمنها القومي.

وقال يانغ هونغ كبير مهندسي مشروع المحطة الفضائية الصينية لمحطة التلفزيون المركزية الصينية إن ”تيانغونغ“ هي أكبر وأكثر المركبات المركبة التي بناها فريقه تعقيدًا.

ومن المتوقع أن تكون محطة الفضاء ”تيانغونغ“ على شكل حرف T وستعمل في عام 2020، وتشمل ثلاث مركبات فضائية، بما في ذلك وحدة ”تيانغونغ“ الأساسية واثنين من مختبرات الفضاء.

وذكرت صحيفة ”بكين نيوز“، أن كل مركبة من هذه المركبات الثلاث تزن 20 طنًا، وقيل إنه تم تصوير لقطات الجمعة في ورشة عمل بارزة طولها 60 مترًا داخل مدينة ”تيانجين“ الجوية.

وتعد مدينة ”تيانجين“ الجوية جزءًا من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء التي تتولى مسؤولية بناء المحطة الفضائية للحكومة المركزية الصينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com