بعد “صوفيا وإيبو”.. تعرّف على أحدث صيحات الروبوتات في العالم (صور)

بعد “صوفيا وإيبو”.. تعرّف على أحدث صيحات الروبوتات في العالم (صور)

دخل قطاع التقنية في العديد من دول العالم عهدًا جديدًا مع انطلاقة العام 2018، خاصة مع الإعلان عن أحدث ابتكارات التكنولوجيا في مجال الروبوتات، “صوفيا، وكلب سوني الآلي ويبو”.

وشهد معرض CES 2018 التقني الأشهر في العالم، الكشف عن العديد من الروبوتات الجديدة والمذهلة. ويستعرض “إرم نيوز” في هذا التقرير أبرز مميزات تلك الروبوتات وفوائدها وفقًا لما رصده موقع “cnet” التقني، وهي كما يأتي:

KURI

وتقول الشركة المصنعة إنه عبارة عن “مدبرة منزلية متجولة” تشبه إلى حد كبير شخصية الجدة “بيكسار” وهي شخصية كرتونية شهيرة أنتجتها استوديوهات Pixar بالولايات المتحدة.

وأذهلت هذه النسخة الكثيرين بكل ما تحمله من مواصفات تقنية وبرمجية عالية تجعله رفيقًا لكل أفراد الأسرة في المنزل.

LG CLOi

وقدمت شركة “إل جي” الكورية، روبوتًا جديدًا اسمته CLOi، وهو عبارة عن مساعد رقمي ذكي يعمل كمنصة مركزية لكافة أجهزة الشركة التي يتضمنها منزلك، ويستجيب الروبوت للعديد من الأوامر الصوتية مثل تشغيل أجهزتك الذكية المنزلية مثل الغسالة والثلاجة والعديد من الأجهزة الأخرى.

وقدمت “إل جي” مطلع العام أيضًا 3 روبوتات أخرى، أحدها “خادم” والثاني “حمّال” والثالث “عربة تسوق”، وهي روبوتات موجهة لقطاعات اقتصادية معينة مثل الخدمات والضيافة والتسوق.

WINBOT X

أحدث صيحات روبوتات التنظيف المنزلي، خاصة تنظيف النوافذ، وهذا الروبوت لاسلكي ولا يحتاج سلك طاقة للتشغيل بل يعمل على البطارية الداخلية، ويمكن استخدام بطارية إضافية للجهاز توفر مصدر طاقة آخر لمدة 15 دقيقة من وقت التشغيل الإضافي على الرغم من أنه مصمم لحالات الطوارئ فقط.

HONDA 3E

قدمت شركة “هوندا” اليابانية لأول مرة 4 روبوتات تحت سلسلة 3E انطلاقًا من مفهومها الرامي إلى جعل الروبوتات تسهم في حياة أفضل من خلال عملها المشترك بدلًا من الروبوتات الثابتة التقليدية، والروبوتات هي A18 وB18 وC18 وD18 وهي عبارة عن روبوتات متعددة المهام.

AEOLUS

إذا كنت تبحث عن الروبوت الذي يمكنه أن يساعدك في أعباء الأعمال المنزلية، قد يكون هذا الروبوت الأفضل بالنسبة لك، بحسب الشركة المصنعة، والتي زودته ضمنيًا بالمساعد الشخصي Alexa الشهير من شركة “أمازون”، كما يمكنه القيام بالعديد من المهام مثل حمل الأشياء ونقلها بعيدًا إلى جانب قدرته على لعب دور الحارس الأمني.

Ubtech Walker

روبوت مزود بشاشة لمس ويستجيب للأوامر الصوتية، ويقوم بالعديد من التحركات والحركات إلى جانب قدرته على عمل جولات حول المنزل، تجعله أشبه بدورية شرطة ميدانية تقوم بحراسة منزلك وتنبيهك في حال رصد أي تحركات غريبة.

BLUE FROG

بعد الحملة التي أطلقها منتجوه عبر منصة Indiegogo لتمويل للمشروع، بدأ القائمون على هذا الروبوت مرحلة التصنيع، ويأملون أن يكون جزءًا من منزلك، وعلاوة على شكله اللطيف يمكن لهذا الروبوت أن يقوم بالعديد من المهام إلى كتشغيل الموسيقى والمهام المنزلية.