الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية(أ ف ب)

احتجاجات على "العفو الكتالوني" في أنحاء إسبانيا والشرطة تتدخل

شهدت المدن الإسبانية خلال الأسبوع الحالي، مظاهرات أمام مقر حزب العمال الاشتراكي، رافضة لمقترح العفو عن الانفصاليين الكتالونيين.

وبحسب صحيفة "إل موندو" الإسبانية، شهدت العشرات من عواصم المقاطعات الإسبانية، مظاهرات احتج خلالها الآلاف من الأشخاص أمام مقر الحزب الاشتراكي العمالي في برشلونة وفالنسيا وإشبيلية وبطليوس وبلد الوليد وسلامنكا وبامبلونا وأوفييدو، من بين مدن أخرى.

وذكرت الصحيفة، أن "الشرطة الوطنية فرقت هذا الإثنين، التظاهرة التي شارك فيها آلاف الأشخاص الذين كانوا يحتجون على العفو والمواثيق الانفصالية أمام مقر حزب العمال الاشتراكي في مدريد".

وأضافت: "بعد تفرق المتظاهرين، اتخذت قوات مكافحة الشغب مواقعها لمنع المتظاهرين من إعادة تجميع صفوفهم، وقامت بتطهير المنطقة المحيطة بالمسيرة ما عَرض العشرات للإصابة بجروح طفيفة".

أخبار ذات صلة
إسبانيا.. نصف العاملين في قطاع الضيافة من أصحاب التعليم العالي

وتطالب هذه المظاهرات، رئيس الحكومة بالإنابة بيدرو سانشيز، بعدم إتمام اتفاقياته مع اليسار الجمهوري في إقليم كتالونيا، حول العفو عن الانفصاليين.

وأشارت الصحيفة إلى تصريح رئيس حزب "فوكس"، الذي قال: "إنها أسوأ لحظة في ديمقراطيتنا بلا شك ولن نسمح بذلك، ومن واجبنا أن نكون في الشوارع".

وطالب الحزب بمعالجة الأمر ووضع خطة عمل ضد العفو في الشوارع والبرلمانات والمحاكم.

كما لفتت الصحيفة إلى تضاعف الدعوات في الشارع وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، التي تشير مباشرةً إلى الشارع الذي يتواجد فيه "الحزب الاشتراكي" في مدريد، كمكان للاجتماع والاحتجاج.

المصدر: صحيفة "إل موندو" الإسبانية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com