الأجهزة الأمنية التركية
الأجهزة الأمنية التركيةأ ف ب

تركيا.. توقيف 7 أشخاص بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

أوقفت السلطات التركية 7 أشخاص، اليوم الثلاثاء، على خلفية الاشتباه بجمعهم وبيعهم معلومات لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وأظهرت التحقيقات الأولية، أن المشتبه فيه الرئيس يحمل اسم حمزة تورهان آيبرك، موظف حكومي سابق ويتواصل مع "الموساد" عبر سيدة تدعى فيكتوريا.

أخبار ذات صلة
تركيا تعتقل شبكة تجسس للموساد ترصد أهدافا إيرانية

آيبرك" الذي ظهر لمرات عدة في برامج حوارية تلفزيونية على قنوات تركية، تبيَّن أنه يعمل بصفة "مُخبر" لصالح الموساد مستعينًا في أنشطته بمجموعة من الموظفين الحكوميين ممن قام بتشكيل شبكة منهم مقابل المال.

ووفقًا للتحقيقات فقد كُلّف "آيبرك" بجمع معلومات حول أشخاص وشركات من منطقة الشرق الأوسط لصالح "الموساد".

وتعود بداية انخراط آيبرك في العمل لصالح "الموساد" إلى عام 2019، حين خضع لتدريبات إسرائيلية في العاصمة الصربية بلغراد، ليتم تكليفه بعدها ببعض "المهام البسيطة".

ولاحقًا وبتوجيهات من "الموساد" بدأ آيبرك باستخدام تطبيقات تواصل مشفرة وسرية، فيما اعتمد العملات الرقمية للدفع تجنبًا لدخوله دائرة السجلات الرسمية.

وإلى جانب تسريب المعلومات، تورط آيبرك في أنشطة المراقبة والتهديد أيضًا لصالح "الموساد"، إذ قام بوضع أجهزة تعقّب على سيارات الأشخاص المستهدفين، لتنقل تلك الأجهزة مواقع هؤلاء الأشخاص بشكل مباشر إلى الاستخبارات الإسرائيلية.

كما تبيَّن أن المشتبه فيه قام بمضايقة الأشخاص المستهدفين، بل وتوجيه التهديدات لهم بين حين وآخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com