لندن تستعد لاستضافة اجتماع دولي حول جرائم حرب محتملة في أوكرانيا

لندن تستعد لاستضافة اجتماع دولي حول جرائم حرب محتملة في أوكرانيا

قالت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، إن وزراء العدل من دول حول العالم سيجتمعون في لندن لزيادة الدعم المقدم للمحكمة الجنائية الدولية في تحقيقاتها المتعلقة بجرائم الحرب المحتملة في أوكرانيا.

وسيحضر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، الاجتماع المقرر عقده في مارس/ آذار، وسيستضيفه وزير العدل البريطاني، دومينيك راب، ونظيرته الهولندية، ديلان يشيلغوز زيغاريوس.

من المقرر أن يجتمع في لندن وزراء العدل من دول حول العالم في شهر مارس لزيادة الدعم المقدم للمحكمة الجنائية الدولية في تحقيقاتها المتعلقة بجرائم الحرب المحتملة بأوكرانيا.

وقال راب، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الوزراء: "بعد مرور عام تقريبًا على الغزو غير القانوني، يجب على المجتمع الدولي أن يقدم أقوى دعم للمحكمة الجنائية الدولية حتى يمكن محاسبة مجرمي الحرب على الفظائع التي نشهدها".

وأفاد البيان بأن الاجتماع سيسعى إلى زيادة الدعمين المالي والعملي عالميًا للمحكمة الجنائية الدولية، وتنسيق الجهود لضمان أن يكون لديها كل ما تحتاجه لإجراء التحقيقات وملاحقة المسؤولين عن تلك الجرائم.

ونفت روسيا، التي تصف أعمالها في أوكرانيا بأنها "عملية عسكرية خاصة"، استهداف المدنيين وجرائم حرب أخرى.

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، فتح العام الماضي، تحقيقًا في جرائم حرب محتملة في أوكرانيا، فيما نفت روسيا استهداف المدنيين وجرائم حرب أخرى.

وتواصل بريطانيا دعمها لأوكرانيا، وقدمت دعمًا عسكريًا بقيمة 2.3 مليار جنيه إسترليني (2.78 مليار دولار) لكييف.

وفتح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، العام الماضي تحقيقًا في جرائم حرب محتملة في أوكرانيا.

أخبار ذات صلة
الاتحاد الأوروبي يسعى لإنشاء محكمة لـ"جرائم الحرب الروسية"

ويقول خبراء في القانون، إن اختصاص المحكمة بشأن العدوان يشمل فقط الدول الأعضاء والدول التي وافقت على اختصاصها القضائي، مثل أوكرانيا، لكن ليس روسيا.

ولا تعترف موسكو بالمحكمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com