قصف أوكراني على خط المواجهة مع الجيش الروسي في دونيتسك
قصف أوكراني على خط المواجهة مع الجيش الروسي في دونيتسكرويترز

كييف: موسكو أرسلت مزيدا من القوات إلى قرية أوكريتين

قال الجيش الأوكراني، السبت، إن روسيا أرسلت المزيد من القوات إلى قرية أوكريتين، شرق أوكرانيا، لتعزيز هجومها هناك، وفق "رويترز".

ولاتزال القوات الأوكرانية تسيطر بشكل كبير على تلك القرية، وسط توقعها أن تحول شحنات الأسلحة الأمريكية الدفة لصالحها.

وتتقدم القوات الروسية ببطء في 6 قرى على الأقل على الجبهة الشرقية منذ الاستيلاء على معقل أفدييفكا، في فبراير/ شباط الماضي.

أخبار ذات صلة
كييف: نحو 25 ألف جندي روسي يحاولون اقتحام بلدة تشاسيف يار

واليوم السبت، اندلع قتال عنيف في أوكريتين، لكن المتحدث باسم القيادة الشرقية، نزار فولوشين، قال إن القوات الأوكرانية تبقي على الوضع "تحت السيطرة" في ثلثي القرية.

وأضاف أن القوات الأوكرانية تمكنت من قصف الجزء الذي تسيطر عليه القوات الروسية من القرية، وأن "العدو محاصر ويجري اتخاذ إجراءات لطرد قواته".

وأوضح فولوشين أنه إلى الشمال من الجبهة الشرقية، تحاول القوات الروسية الاستيلاء على بلدة تشاسيف يار الإستراتيجية بأي ثمن، لكنها لم تدخل المدينة.

ويُنظر إلى تشاسيف يار، التي تقع على أرض مرتفعة، على أنها بوابة إلى المدن المهمة المتبقية التي تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة دونباس، التي تسعى روسيا للسيطرة الكاملة عليها.

ورغم أن القوات الأوكرانية أقل تسليحًا وعددًا، إلا أنها تلقت دفعة معنوية هائلة عندما وقّعت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، على حزمة مساعدات كبيرة لكييف، منها مساعدات عسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com