عناصر في الأمن الروسي
عناصر في الأمن الروسيموقع الأمن الفيدرالي الروسي

روسيا: إحباط هجوم إرهابي لـ"مقاتل مدعوم من أوكرانيا" (فيديو)

عرض جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، مشاهد قال إنها لإحباطه "هجوما إرهابيا" في مقاطعة سمارا الواقعة جنوب شرق البلاد.

وقال جهاز الأمن إن الهجوم كان سينفذه مواطن روسي متعاون مع "فيلق المتطوعين الروس المدعوم من أوكرانيا" على مقر لجمع المساعدات الإنسانية في المقاطعة.

وتظهر المشاهد التي نشرها الأمن الفيدرالي تسلم "المشتبه به" طردا من سائق سيارة خلال ساعات النهار، لتظهر بعدها مشاهد ليلية، حيث تبدو قوات الأمن وهي تطلب من "المشتبه به" رفع يديه، وكان يحمل بيده شيئا "مجهولا"، حيث طلبوا منه القيام بفتحه ليسمع بعدها أصوات إطلاق نار.

وبحسب بيان جهاز الأمن الفيدرالي، فإن "المشتبه به، وبناء على تعليمات داعميه، كان يحمل عبوة ناسفة قام بتصنيعها لوضعها في بناء مقر جمع المساعدات الإنسانية لإحدى المنظمات التطوعية".

وأضاف البيان أنه "أثناء اعتقال المهاجم، انفجرت العبوة الناسفة التي صنعها بنفسه، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة أدت لوفاته، ولم يصب ضباط الأمن والسكان المدنيون بأذى".

وأشار جهاز الأمن الروسي إلى أنه "تم العثور في مكان إقامته على معمل لإنتاج المتفجرات ومكونات إنتاجها بالإضافة إلى عبوة ناسفة أخرى جاهزة للاستخدام، كما تم العثور على مراسلات على هاتفه ومواد تؤكد تورطه بفيلق المتطوعين الروس الذي تدعمه المخابرات الأوكرانية"، بحسب البيان. 

أخبار ذات صلة
"أمريكا تتستر على أوكرانيا".. روسيا تشكك بمسؤولية "داعش" عن هجوم موسكو

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com