إثيوبيا.. بدء تسريح قوات تيغراي

إثيوبيا.. بدء تسريح قوات تيغراي

بدأ تسريح قوات التمرّد في تيغراي، اليوم الجمعة، تطبيقا لمرحلة جديدة من اتفاق السلام المبرم بين الحكومة الفدرالية الإثيوبية وسلطات المتمرّدين في المنطقة الواقعة في شمال البلاد، بحسب وسائل إعلام قريبة من المعسكرين.

وأفادت محطة "تيغراي تي في" التلفزيون الرسمي في تيغراي، بأن "عملية تسريح قوات الدفاع عن تيغراي بصدد الانطلاق وسيتم نقل المقاتلين إلى مواقع أخرى اعتبارا من اليوم"، وذلك نقلا عن بعثة الاتحاد الأفريقي للرصد والتحقق والامتثال المكلّفة بالإشراف على تطبيق الاتفاق المبرم في بريتوريا في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر.

من جهتها، أفادت محطة "فانا بي سي" التلفزيونية المقرّبة من "حزب الازدهار" بزعامة رئيس الوزراء أبيي أحمد، بأن "المرحلة الأولى من برنامج إعادة دمج وتأهيل المقاتلين السابقين في تيغراي انطلقت رسميًا، الجمعة، في ضواحي ميكيلي، العاصمة الإقليمية لتيغراي، في حضور بعثة الاتحاد الأفريقي للرصد والتحقق والامتثال".

أخبار ذات صلة
الشرطة الفدرالية الإثيوبية تدخل عاصمة تيغراي

وأوردت محطة "فانا بي سي" نقلا عن الجنرال ديربي ميكوريا، نائب رئيس المفوضية الوطنية لإعادة الدمج التي أنشأتها الحكومة الفدرالية بعد التوصل إلى وقف الأعمال العدائية، قوله متوجّهًا إلى المقاتلين: "اغتنموا الفرصة التي يتيحها هذا السلام من أجل تغيير حياتكم والمشاركة في تنمية المنطقة وإثيوبيا ككل".

وكذلك نقلت المحطة عن ممثل قوات تيغراي الجنرال ميغبي هايلي قوله: "عندما تستكملون برنامج إعادة الدمج وتندمجون مجددًا في المجتمع، يجب أن تكونوا قوة تنمية وسلام".

ووقّعت السلطات الإقليمية في تيغراي والحكومة الفدرالية الإثيوبية في بريتوريا، في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر، اتفاقًا وضع حدًا للأعمال العدائية، وذلك بعد حرب استمرّت عامين وأوقعت مئات آلاف القتلى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com