إسرائيل تصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية

إسرائيل تصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية

الموافقة على المخططات لبناء 2117 وحدة استيطانية في عدة تجمعات استيطانية بعدد من مدن الضفة الغربية.
صحيفة "يسرائيل هيوم"

صادقت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك عقب القرار الذي اتخذه المجلس السياسي والأمني المصغر "كابينت" بشأن شرعنة بؤر استيطانية غير قانونية، وفق وسائل إعلام عبرية.

وقرر "الكابينت" في اجتماع له، الأحد الماضي، شرعنة 9 بؤر استيطانية مقامة بالضفة الغربية، وإمداد عشرات المستوطنات غير القانونية بالماء والكهرباء، بالإضافة إلى التخطيط لبناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن "المجلس الأعلى للتخطيط التابع للإدارة المدنية بالضفة وافق على الترويج لمخطط استيطاني واسع النطاق"، مشيرة إلى أنه "سيتم بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بمناطق متفرقة من الضفة".

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه إلى جانب ذلك "تم الموافقة في مجلس بنيامين الإقليمي على العديد من المخططات حيث سيتم بناء 2117 وحدة استيطانية في عدة تجمعات استيطانية بعدد من مدن الضفة الغربية".

ونقلت الصحيفة، عن يسرائيل غانتس، رئيس مجلس بنيامين الإقليمي، قوله: "نحن تحت قيادة حكومة تعمل على تغيير الوضع الراهن بالمستوطنات، ونحن على الطريق الصحيح لمئات الآلاف من المستوطنين في غضون بضع سنوات".

أخبار ذات صلة
الكابينيت الإسرائيلي يصادق على تنفيذ "السور الواقي2" بالقدس وتشريع 9 بؤر استيطانية

ويأتي ذلك، على الرغم من الانتقاد الدولي الحاد لقرار "الكابينت" الإسرائيلي، حيث أكد وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة، انزعاج بلدانهم الشديد من القرارات الاستيطانية لحكومة بنيامين نتنياهو.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أن "الحكومة الإسرائيلية سترفع جميع القيود المفروضة على بناء المستوطنات بالضفة الغربية"، متابعا: "الرد الحقيقي على (الإرهاب) هو الاستمرار في بناء المستوطنات"، وفق تعبيره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com