نظام "سهم 3"
نظام "سهم 3"وزارة الدفاع الإسرائيلية

"سهم 3".. ما هو النظام الصاروخي الذي استخدمته إسرائيل لصد هجوم إيران؟

قال موقع "بزنس إنسايدر" الإخباري الأمريكي، إن نظام الدفاع الصاروخي "سهم 3" أثبت فعاليته في صد إسرائيل للهجوم الإيراني على أراضيها.

وذكر الموقع، في تقرير له، إن النظام الدفاعي، الذي شاركت "بوينغ" في تطويره، اعترض غالبية المسيّرات والصواريخ الإيرانية، خلال هجوم إيران الواسع.

وبحسب التقرير، يمثل "سهم 3"، الذي دخل الخدمة في 2017، قمة هندسة الدفاع الجوي الإسرائيلية؛ إذ تم تطوير النظام المتقدم، بتمويل أمريكي، وجهد تعاوني بين "بوينغ" وشركة صناعات الطيران الإسرائيلية.

وبحسب الموقع، تم تصميم "سهم 3"، لاعتراض الأهداف في الفضاء، ويوفر قدرات محسنة، بما في ذلك المدى الأطول، والاشتباكات على ارتفاعات أعلى، واعتراض الصواريخ الباليستية بدقة.

وأشاد دانييل هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأداء النظام الدفاعي، مشيرًا إلى أن "سهم 3" نجح في التصدي لعدد كبير من الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران.

أخبار ذات صلة
إسرائيل تنشر مقاطع توثّق إسقاط المسيّرات الإيرانية (فيديو)

وسلطت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الضوء، أيضًا على الميزات المتقدمة للنظام، مثل القدرة على المناورة المتطورة، ووقت رد الفعل القصير، وتكنولوجيا الضرب للقتل.

 ويأتي نظام "سهم 3" خلفاً لسابقه "سهم 2"، الذي تم نشره بداية في 2000، والذي سبق له أن اعترض صواريخ باليستية وصواريخ طويلة المدى خلال الحرب بين إسرائيل وحماس.

وتشكل هذه الأنظمة معًا المستوى الأعلى من شبكة الدفاع الجوي الإسرائيلية متعددة المستويات؛ إذ توفر الحماية ضد بعض التهديدات، بما في ذلك الصواريخ والقذائف الصاروخية والمدفعية والطائرات المسيّرة.

وبالإضافة إلى "سهم 3"، تشتمل الترسانة الدفاعية الإسرائيلية على نظام "مقلاع داوود"، المصمم لاعتراض الصواريخ متوسطة وطويلة المدى، ونظام "القبة الحديدية" المخصص لصد القذائف قصيرة المدى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com