"مركز الحياة اليهودية" في جامعة كورنيل بعد ظهور تهديدات معادية للسامية
"مركز الحياة اليهودية" في جامعة كورنيل بعد ظهور تهديدات معادية للساميةأرشيف - AFP

تهديدات بالقتل ضد يهود في جامعة أمريكية

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أمس الأربعاء، عن تهديدات طالت طلابا يهودا يدرسون في نيويورك، وذلك عقب تحذيرات سابقة أطلقها مسؤولون حكوميون وجماعات مجتمع مدني من تزايد التهديدات ضد اليهود والمسلمين والأمريكيين من أصول عربية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وغزة في السابع من أكتوبر.

وقالت الوزارة في بيان نقلته "رويترز"، إن طالبا سابقا بجامعة كورنيل أقر بنشر تهديدات عبر الإنترنت شملت التهديد بالقتل والعنف ضد الطلاب اليهود في حرم الجامعة.

وواجه باتريك داي (21 عاما) اتهامات في أواخر العام الماضي بإطلاق تهديدات عبر الإنترنت ضد الطلاب اليهود في الجامعة الكائنة بمدينة إيثاكا في ولاية نيويورك الأمريكية.

وجاء في اعترافات داي أنه هدد في 28 و29 أكتوبر بتفجير وطعن واغتصاب اليهود في قسم خاص بكورنيل في منتدى على الإنترنت.

وقالت وزارة العدل إن تهديدات داي "تسببت في حالة من الذعر والخوف واسع النطاق" في المجتمع اليهودي بكورنيل.

ومن المقرر عقد جلسة النطق بالحكم في 12 أغسطس/ آب.

أخبار ذات صلة
"لا تغادروا المنازل".. إسرائيل تحذر دبلوماسييها وسط تهديدات إيرانية

وأضافت الوزارة، إن: "داي تنتظره عقوبة سجن حدها الأقصى خمس سنوات وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار وتعويض المتضررين والبقاء تحت المراقبة لفترة تصل إلى ثلاث سنوات بعد الإفراج عنه".

ويشجب الرئيس الأمريكي جو بايدن تصاعد معاداة السامية وكراهية المسلمين منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول عندما هاجمت حركة حماس إسرائيل ما أسفر عن مقتل 1200 شخص، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية، وأعقبه هجوم إسرائيلي على قطاع غزة الذي تديره حماس أسفر عن مقتل أكثر من 33 ألف شخص، وفقا لتقديرات وزارة الصحة في غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com