ألكسندر لوكاشينكو وفلاديمير بوتين
ألكسندر لوكاشينكو وفلاديمير بوتينرويترز

لوكاشينكو يضع بوتين في صورة تجمع القوات البولندية على حدود بلاده

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حليفه المقرب رئيس بيلاروس للمرة الأولى منذ أن توسط  ألكسندر لوكاشنكو في اتفاق أنهى تمرد حركة فاغنر في روسيا الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة
بعد حديث بوتين عن الهدية.. بولندا تستدعي السفير الروسي

ونشر الجهاز الإعلامي التابع لـ لوكاشنكو ،الأحد، فيديو يَظهر فيه الرئيسان يصلان إلى قصر كونستانتينوفسكي في سان بطرسبرغ لإجراء محادثات مقررة بينهما.

وقدم لوكاشينكو، لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، خريطة لانتقال القوات المسلحة البولندية إلى حدود بيلاروسيا.

وقال لوكاشينكو:" إنهم يجندون المرتزقة بنشاط، لقد أحضرت لكم على وجه الخصوص خريطة لنقل القوات المسلحة البولندية إلى حدود دولة الاتحاد (روسيا بيلاروسيا)".

أخبار ذات صلة
لقاء وشيك بين بوتين ونظيره البيلاروسي في موسكو

وتابع "الكثير من المرتزقة متورطون بالفعل، مع الكثير من الاحتياطيات الإستراتيجية الرئيسة، وهذا يشير إلى أن هذه السياسة الطائشة المتمثلة في إلقاء أشخاص غير مستعدين ومرتزقة في الجحيم لن تؤدي إلى أي شيء".

وأضاف لوكاشينكو أن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية الهحوم المضاد في 4 يونيو بلغت 26 ألف قتيل فيما رد بوتين "هناك المزيد المزيد بالفعل".

وأشار لوكاشينكو إلى أن "نقل الأراضي الأوكرانية إلى بولندا غير مقبول"، مضيفا إنه "إذا طلب غرب أوكرانيا المساعدة فسنقدمها".

وأضاف: "هناك الآن الكثير من الحديث عن دخول أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي من أجل تمزيق الجزء الغربي من أوكرانيا".

وأشار بوتين إلى أن "المرتزقة الأجانب في أوكرانيا يتكبدون خسائر كبيرة بسبب غبائهم" على حد تعبيره.

وقال بوتين: "إن عامة الناس في البلدان التي ترسل حكوماتها مواطنيها إلى أوكرانيا يجب أن يكونوا على دراية بما يحدث، وستقدم روسيا معلومات عنه".

ويأتي اللقاء في ظل تصاعد حدة المعارك بين موسكو وكييف، وتوجيه ضربات متبادلة استهدفت مناطق حيوية من بينها جسر القرم وميناء أوديسا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com