بوريس جونسون
بوريس جونسونرويترز

بريطانيا.. جونسون يفلت من تحقيق جديد في "فضيحة الحفلات"‎

أعلن جهازان للشرطة في بريطانيا، يوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون لن يواجه تحقيقاً رسمياً جديداً في اتهامات بانتهاكه تدابير الإغلاق في مقر الإقامة الصيفي لرئيس حكومة المملكة المتحدة، إبان جائحة "كوفيد".

وأعلنت شرطة "تايمز فالي" وشرطة لندن، في بيان مشترك، أن الأحداث التي يعتقد أنها وقعت بين حزيران/يونيو 2020 وأيار/مايو 2021، "لا تستوفي معايير الأثر الرجعي لفتح تحقيق".

وكانت الشرطة قد فرضت على جونسون، البالغ 59 عاماً، وأكثر من 120 مسؤولاً حكومياً غرامات بسبب إقامة سلسلة تجمّعات في "داونينغ ستريت" إبان الجائحة.

وأثار الكشف عن تنظيم هذه التجمّعات غضب الرأي العام وساهم في تنحّي جونسون في تموز/يوليو الماضي، لكنه أصر على أن الاتهامات الأخيرة كاذبة.

أخبار ذات صلة
جونسون يجيب عن استمارة للشرطة في إطار التحقيق بـ "فضيحة الحفلات"

ومؤخراً خلصت لجنة برلمانية إلى أن جونسون أزدرى البرلمان وكذب على أعضائه، وأنه لو لم يستقل لكانت قررت تعليق عضويته في مجلس العموم لمدة 90 يوماً.

ولم تنته "فضيحة الحفلات" بعد بالنسبة لحزب المحافظين، إذ أعلنت شرطة لندن أنها بصدد إعادة فتح تحقيق في حفلة أقيمت بمناسبة عيد الميلاد في مقرّ الحزب في كانون الأول/ديسمبر 2020.

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام بريطانية موظفين من الحزب المحافظ وهم يرقصون ويتناولون المشروبات في إحدى المناسبات.

وأعلنت شرطة لندن أنها أيضا بصدد فتح تحقيق في انتهاكات محتملة لتدابير احتواء تفشي فيروس كورونا في البرلمان في كانون الأول/ديسمبر 2020.

ويعتقد أن الشرطة تشير إلى مناسبة حضرها عضو محافظ في اللجنة البرلمانية نفسها التي خلصت إلى أن جونسون كذب مراراً على البرلمان في ما يتعلّق بـ "فضيحة الحفلات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com