أول اجتماع وزاري بين تركيا وسوريا منذ 11 عاما

أول اجتماع وزاري بين تركيا وسوريا منذ 11 عاما

 التقى وزير الدفاع التركي ورئيس المخابرات بنظيريهما السوريين في موسكو يوم الأربعاء في إشارة واضحة إلى التطبيع بين أنقرة ودمشق بعد فتور العلاقات على مدى عقد من الزمن.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه "في 28 ديسمبر، انعقدت في موسكو محادثات ثلاثية بين وزراء دفاع كل من روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية وجمهورية تركيا، جرى خلالها بحث سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين، والجهود المشتركة لمكافحة الجماعات المتطرفة في سوريا".

الاجتماع الثلاثي بحث سبل حل الأزمة السورية، ومشكلة اللاجئين والجهود المشتركة لمكافحة الجماعات المتطرفة في سوريا.
وزارة الدفاع الروسية
أخبار ذات صلة
روسيا ترفض خطة الرئيس الأوكراني للسلام دون "حقائق اليوم"

وأضاف البيان أنه "بعد الاجتماع، أشارت الأطراف إلى الطبيعة البناءة للحوار الذي جرى بهذا الشكل وضرورة استمراره من أجل زيادة استقرار الوضع في الجمهورية العربية والمنطقة ككل".

اللقاء هو الرسمي الأول على المستوى الوزاري بين تركيا وسوريا منذ اندلاع الأزمة السورية في العام 2011 وما نجم عنها من توتر للعلاقات بين أنقرة ودمشق.

وبعد لقاء وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو والتركي خلوصي أكار والسوري علي محمود عباس في موسكو، وصف وزير الدفاع التركي خلوصي الاجتماع بأنه عقد في  "أجواء إيجابية".

واللقاء هو الرسمي الأول على المستوى الوزاري بين تركيا وسوريا منذ اندلاع الأزمة السورية في العام 2011 وما نجم عنها من توتر للعلاقات بين أنقرة ودمشق.

وكان وزيرا خارجية البلدين قد أجريا محادثة مقتضبة غير رسمية على هامش قمة أقليمية عُقدت في العام 2021، كما سبق أن أقرت أنقرة بتواصل على مستوى أجهزة الاستخبارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com