صاروخ إيراني
صاروخ إيرانيرويترز

إيران تتوعد بهجوم أكبر إذا ردت إسرائيل على الضربات الأخيرة

حذَّرت إيران، اليوم الأحد، إسرائيل من أنها ستتعرض لهجوم أكبر إذا ردَّت على الهجوم الذي شنَّته طهران في وقت سابق بطائرات مسيرة وصواريخ.

وأكدت طهران أن القواعد الأمريكية ستُستهدف، أيضًا، إذا دعمت واشنطن أي عمل عسكري إسرائيلي ضد إيران وفقًا لوكالة "رويترز".

أخبار ذات صلة
ماذا قال خامئني في أول تعليق بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل؟

وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري للتلفزيون الرسمي "ردُّنا سيكون أكبرَ بكثير من العمل العسكري الليلة الماضية إذا ردَّت إسرائيل على إيران".

وأضاف أن طهران حذَّرت واشنطن، من خلال سويسرا، مِن أنَّ أيّ دعم للرد الإسرائيلي سيؤدي إلى استهداف القواعد الأمريكية في المنطقة، مؤكدًا "عملياتنا انتهت ولا نية لدينا لمواصلتها".

وقال إن الهجوم أسفر عن نجاح ضرب قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين.

ومن جانبه علق قائد الحرس الثوري الإيراني الميجر جنرال حسين سلامي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، بأن طهران بدأت معادلة جديدة ستضاهي فيها أي هجوم إسرائيلي يستهدف مصالحها أو أصولها أو مسؤوليها أو مواطنيها بهجمات انطلاقًا من أراضيها.

وأطلقت إيران طائرات مسيرة متفجرة وصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر من مساء السبت، في أول هجوم مباشر تشنّه على إسرائيل في ضربة فاقمت المخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع.

وجاء الهجوم ردًّا على ضربة يشتبه في أنها إسرائيلية استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية في الأول من أبريل الجاري وأسفرت عن مقتل سبعة من الحرس الثوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com