الانتخابات المحلية التركية
الانتخابات المحلية التركيةرويترز

الإعلان عن إلغاء "نتائج" في الانتخابات المحلية التركية

ينتهي، اليوم الجمعة، تقديم طلبات الاعتراض على نتائج الانتخابات البلدية، التي أُجريت، يوم الأحد الماضي، في تركيا.

وبعد النظر في اعتراض حزب العدالة والتنمية على نتائج الانتخابات في ولاية "أردهان"، أعلنت الهيئة العليا للانتخابات إلغاء الانتخابات، التي فاز بها حزب الشعب الجمهوري، وقررت إعادة إجراء الانتخابات، في الـ2 من شهر حزيران/يونيو المقبل.

وكانت النتائج الأولية أظهرت فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري رئيس البلدية الحالي، فاروق دمير، بعد أن حصل على 5 آلاف و49 صوتًا، بينما حصل مرشح حزب العدالة والتنمية، "يونس بيدار"، على 4 آلاف و875 صوتًا.

وأثار قرار إعادة الانتخابات ردود فعل رافضة من طرف حزب الشعب الجمهوري، الذي أعلن أنه سيستأنف القرار أمام مجلس الانتخابات الإقليمي، اليوم الجمعة.

 وقدمت معظم الأحزاب، التي شاركت بالانتخابات البلدية اعتراضات على نتائج الانتخابات، وكان كل من حزب الشعب الجمهوري وحزب العدالة والتنمية قد قدمّا النسبة الأكبر من الاعتراضات، خاصة في الولايات والمدن والمناطق، التي تكون فيها فارق الأصوات بين المرشحين ضئيلاً.

أخبار ذات صلة
أغلبهنّ من المعارضة.. فوز لافت للنساء في الانتخابات المحلية التركية

وفي منطقة "غازي عثمان باشا"، الواقعة في مدينة إسطنبول، أظهرت عملية إعادة فرز الأصوات فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري "هاكان بهجتيبه" في الانتخابات بفارق 848 صوتًا على حزب العدالة والتنمية "حسن تحسين أسطى"

وكانت الهيئة العليا للانتخابات ألغت، منذ يومين، قرار لجنة الانتخابات في ولاية "فان"، وقررت فوز "عبد الله زيدان" مرشح حزب "مساواة الشعوب الديمقراطية" (ديم) الكردي برئاسة بلدية الولاية، الواقعة جنوب شرقي البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com