فيضانات تجتاح الهند بعد أمطار غزيرة
فيضانات تجتاح الهند بعد أمطار غزيرةرويترز

14 قتيلًا و102 في عداد المفقودين بعد فيضان نهر بالهند

قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 14 شخصًا لقوا حتفهم ولا يزال 102، بينهم 22 من أفراد الجيش، في عداد المفقودين في شمال شرق الهند اليوم الخميس بعد أن تسبب هطول أمطار غزيرة في ارتفاع منسوب المياه في بحيرة جليدية؛ ما أدى إلى حدوث فيضانات في واد جبلي.

ولفتت السلطات إلى أن الكارثة، التي تسببت في أضرار لنحو 22 ألف شخص، هي الأحدث في سلسلة من الكوارث المناخية التي أسفرت عن سقوط ضحايا في جبال جنوب آسيا ويرجع السبب فيها إلى تغير المناخ.

من فيضانات بالهند
من فيضانات بالهندرويترز

وقال متحدث عسكري عبر منصة إكس، تويتر سابقًا "تجري عمليات البحث وسط استمرار هطول الأمطار وتدفق المياه بسرعة في نهر تيستا فضلًا عن انجراف طرق وجسور في العديد من المناطق".

وتسببت عاصفة في سقوط كميات هائلة من الأمطار خلال فترة وجيزة على بحيرة لوناك الجليدية أمس الأربعاء، ما أدى إلى فيضانات مفاجئة في وادي تيستا الواقع على بعد نحو 150 كيلومترًا شمال جانجتوك عاصمة ولاية سيكيم قرب الحدود مع الصين.

أخبار ذات صلة
فقدان 23 جنديًا.. فيضانات مفاجئة ومدمرة في الهند

وقالت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث في الولاية إن 26 شخصًا أصيبوا فيما فقد 102 حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس. كما جرفت المياه 11 جسرًا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث انهيارات أرضية وتعطيل الرحلات الجوية مع توقع سقوط المزيد من الأمطار خلال اليومين المقبلين في مناطق من ولاية سيكيم والولايات المجاورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com