القوات الإسرائيلية تصوب أسلحتها خلال مواجهات مع متظاهرين فلسطينيين في بلدة الرام بالضفة الغربية
القوات الإسرائيلية تصوب أسلحتها خلال مواجهات مع متظاهرين فلسطينيين في بلدة الرام بالضفة الغربية

استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد، إن شابا فلسطينيا استشهد برصاص مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية.

وذكرت الوكالة، نقلا عن مصادر أمنية، أن الشاب يدعى كرم علي سلمان (18 عاما) من بلدة قوصين غرب نابلس وقد استشهد برصاص مستوطن شرق قلقيلية.

في المقابل، زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة قتلت فلسطينيا بدعوى أنه حاول إطلاق النار تجاه مستوطنة كدوميم شرقي مدينة قلقيلية، في الضفة الغربية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "مسلحا فلسطينيا وصل إلى مستوطنة كدوميم شرق قلقيلية، وحاول تنفيذ عملية إطلاق نار داخل المستوطنة، ولكن حارس أمن المستوطنة قام بإطلاق النار صوبه وتحييده".

طالبت الشرطة الإسرائيلية مَن يملكون رخصة لحمل السلاح من الإسرائيليين بضرورة حمله معهم، في أعقاب عمليتي إطلاق النار في مدينة القدس.

وأشارت إلى أنه صدرت تعليمات للمستوطنين بالتزام المنازل لوجود مسلحين آخرين، في حين دوت صافرات الإنذار في أرجاء المستوطنة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (كان) إن "المسلح حاول إطلاق النار باتجاه المستوطنة، قبل أن تصل دورية أمنية أطلقت النار عليه وقتلته".

وأشارت إلى أنه لم يتم تسجيل إصابات في صفوف الإسرائيليين جراء عملية إطلاق النار هذه.

وجاءت هذه العملية، ضمن موجة تصعيد وعمليات ينفذها فلسطينيون كان أبرزها عملية إطلاق نار قرب كنيس يهودي في مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة آخرين.

أخبار ذات صلة
نتنياهو: رد إسرائيل على هجوم القدس سيكون "قويا وسريعا ودقيقا"

كما أطلق الجيش الإسرائيلي النار باتجاه فلسطيني حاول إطلاق النار باتجاه عدد من المستوطنين في حي سلوان بمدينة القدس؛ ما أدى لإصابة إسرائيليين اثنين.

وفي وقت سابق من يوم السبت، طالبت الشرطة الإسرائيلية مَن يملكون رخصة لحمل السلاح من الإسرائيليين بضرورة حمله معهم، في أعقاب عمليتي إطلاق النار في مدينة القدس.

أخبار ذات صلة
ضغوط للتهدئة أمام دعوات للتصعيد.. كيف سيتعامل نتنياهو مع تداعيات هجوم القدس؟

وقال مفوض الشرطة يعقوب شبتاي إنه "دعا في مرات عديدة في الماضي لحيازة رخصة سلاح شريطة أن يكون حامله قادرا على استخدامه".

وأضاف: "في أوقات كثيرة تمكن المواطنون المتمرسون في استخدام الأسلحة المرخصة من تحييد منفذي العمليات ومنع وقوع هجمات أكثر خطورة"، وفق موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com