الحرس الثوري: يجب أن تلقى أمريكا ”ردودا موجعة“ من إيران بعد خطاب ترامب

الحرس الثوري: يجب أن تلقى أمريكا ”ردودا موجعة“ من إيران بعد خطاب ترامب

المصدر: رويترز

قال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري اليوم الأربعاء، إنه ينبغي أن تلقى الولايات المتحدة ”ردودا موجعة“ من جانب إيران بعد الانتقاد الحاد الذي وجهه الرئيس دونالد ترامب لطهران في الأمم المتحدة.

ونقل موقع سباه نيوز التابع للحرس الثوري عن جعفري قوله إن ”اتخاذ موقف حاسم حيال ترامب هو مجرد بداية الطريق“.

وأضاف أن ”المهم استراتيجيا هو أن تلقى أمريكا مزيدا من الردود الموجعة فيما يتعلق بالإجراءات والسلوك والقرارات التي ستتخذها إيران في الشهور المقبلة“.

وحث جعفري الرئيس الإيراني حسن روحاني على توجيه رد حاسم على ترامب خلال خطابه في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء.

ونقل موقع سباه نيوز عن جعفري قوله إنه ”في ظل الهزائم المتوالية والمنهكة التي عانى منها الأمريكيون في المنطقة على يد إيران فإنه من الطبيعي أن ينهار جهازهم العصبي وترابط أفكارهم“.

وخلال الشهور القليلة الماضية تصاعدت التوترات بين إيران والولايات المتحدة في منطقة الخليج وتبادل البلدان الاتهامات بإجراء مناورات استفزازية بالزوارق الحربية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إنه توصل لقرار بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين إيران والقوى العالمية لكنه امتنع عن الإفصاح عن القرار.

وردا على سؤال من الصحفيين قال ترامب إنني ”توصلت إلى قرار“.

وفي أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء وصف ترامب إيران بأنها ”نظام دكتاتوري فاسد“ واتهمها بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار الشرق الأوسط، كما أنه لمح إلى أنه ربما لن يصدق على الاتفاق عندما تنقضي مهلة مراجعته في منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com