النائب العام الإسرائيلي يبلغ زوجة نتنياهو إصدار لائحة اتهام ضدها

النائب العام الإسرائيلي يبلغ زوجة نتنياهو إصدار لائحة اتهام ضدها

المصدر: الأناضول

أبلغ النائب العام في إسرائيل أفيحاي مندلبليت، اليوم الخميس، سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أنه سيصدر لائحة اتهام ضدها تتعلق بعدة شبهات فساد، غدًا الجمعة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية وموقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن مصادر قضائية لم تسمها قولها، إن “مندلبليت أبلغهما أنها ستخضع غدًا لجلسة استماع أولى”، فيما قالت مصادر أخرى إنه “لن تُعقد أي جلسة استماع لها”.

وأشارت القناة الثانية إلى أن سارة نتنياهو خضعت قبل أيام لاختبار كشف الكذب خلال التحقيق معها في قضايا الفساد.

وبداية الأسبوع الجاري، ذكرت القناة ذاتها أن “مندلبليت” سيُعلن إصدار لائحة اتهام ضد زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال عشرة أيام، تتضمن شبهات في أربع قضايا مختلفة تتعلق جميعها بإساءة استخدام الأموال العامة لأهداف شخصية.

وأوضحت القناة أن القضية الأولى تتعلق بتشغيل “فني كهرباء” في منزل رئيس الوزراء دون نشر مناقصة، والثانية بخصوص تشغيل عامل في المنزل للعناية بوالد سارة على نفقة الحكومة.

وتتعلق القضية الثالثة بشراء أثاث للمنزل الرسمي لرئيس الوزراء ثم نقله إلى منزل العائلة الخاص، بينما ترتبط الرابعة بشراء كميات من الطعام على نفقة الحكومة لمنزل نتنياهو.

وفي أكثر من مناسبة نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي صحة شبهات الفساد المتداولة بحقه وزوجته.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد حققت خلال الأشهر الثمانية الماضية مع سارة مرات عديدة، وقدمت توصية بمحاكمتها على ملفات الفساد المتّهمة فيها، وأيَّد ذلك مؤخرًا، المدعي العام، أفيحاي مندلبليت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع