إصابات في مظاهرات عارمة للأكراد ضد السلطات الإيرانية في مدينة ”بانه“(فيديو)

إصابات في مظاهرات عارمة للأكراد ضد السلطات الإيرانية في مدينة ”بانه“(فيديو)

المصدر: إرم نيوز

 خرج اليوم الثلاثاء عدد كبير من الأكراد في مظاهرة احتجاجية عارمة جابت شوارع مدينة ”بانه“ في كردستان إيران احتجاجا من القومية الكردية التي تقطن هذا الإقليم على سلطات طهران بعد قتل الحرس الثوري لشابين من سكان المدينة.

وقالت مصادر كردية موثوقة من كردستان إيران لـ ”إرم نيوز“ إن 10 مواطنين أصيبوا في المظاهرة الاحتجاجية، فيما اعتقلت السلطات الإيرانية العشرات من الشباب المتظاهرين الغاضبين على قتل شابين من أبناء مدينتهم على يد الحرس الثوري الإيراني يوم أمس الاثنين.

وتحدثت سبيدة أميري، وهي  ناشطة كردية في اتصال هاتفي مع ”إرم نيوز“ قائلة ”نعم تظاهر اليوم  المواطنون الكرد أمام مبنى القائم مقامية بعد أن أغلقوا محلاتهم التجارية، احتجاجاً على مقتل شابين كرديين من العاملين بمهنة حمال على الحدود الإيرانية العراقية“.

وأضافت الناشطة الكردية ”هاجم المتظاهرون مبنى القائم مقامية وحطموا أبواب ونوافذ المبنى، فيما تحاول السلطات الإيرانية استقدام قوات أمنية من مدينة سنندج عاصمة الإقليم للسيطرة على الوضع وتفريق المتظاهرين“.

وتابعت ”إن هذه المظاهرة هي ردة فعل طبيعية من قبل الشباب ضد الممارسات العنصرية التي تمارسها الحكومة الإيرانية بحق الأكراد في إيران“.

 يذكر أن القوات الإيرانية أقدمت، أمس الاثنين، على قتل شابين كرديين يعملان بمهنة ”عتال“ في منطقة ”هنكجال“ الحدودية التابعة لمدينة ”بانه“، وهما قادر بهرامي، من أهالي قرية ”وزمله“، وحيدر فرجي من أهالي قرية ”ششه“.

وقد أثارت هذه الحادثة موجة غضب عارمة لدى أهالي مدينة ”بانه“ الذين تظاهروا أمام مبنى القائم مقامية ومستشفى صلاح الدين الأيوبي، مطالبين بإيقاف مسلسل استهداف وقتل ”العتالين“ (الحمالين).

https://www.youtube.com/watch?v=mDSi6kDqj4c&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=s0ECNiJXpMs

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com