إيران ترفض تحديد موعد زيارة الوفد السعودي إلى طهران
إيران ترفض تحديد موعد زيارة الوفد السعودي إلى طهرانإيران ترفض تحديد موعد زيارة الوفد السعودي إلى طهران

إيران ترفض تحديد موعد زيارة الوفد السعودي إلى طهران

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين، تحديد موعد لزيارة الوفد السعودي إلى طهران لتفقد حجم الأضرار التي لحقت بسفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد.

وقال قاسمي في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في تأبين وزير الخارجية الإيراني الأسبق إبراهيم يزدي، حيث توفي الأسبوع الماضي؛ "هناك زيارة لوفد سعودي إلى طهران .. ولا يمكن تحديد موعد هذه الزيارة".

وأضاف قاسمي: "إن الزيارة  كانت مدرجة منذ وقت طويل بين البلدين، وتقرر أن يقوم وفدان إيرانيان بزيارة  للسعودية وفي المقابل تقرر زيارة وفدين سعوديين إلى إيران"، منوهاً إلى أن "الهدف من هذه الزيارة هو تفقد المراكز الدبلوماسية وقد حصل الوفد السعودي قبل شهر على تأشيرات الدخول فيما استلم الوفد الإيراني التأشيرات اليوم".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "لا يمكن تحديد الفترة الزمنية بدقة للزيارة، إلا أنه حسب تقديرنا ستتم هذه الزيارة بعد أيام الحج".

وفي سياق متصل، قالت تقارير إيرانية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أصدر تعليمات لصحفيين ووسائل إعلام سعودية بعدم توجيه أي انتقادات أو هجمات على إيران وأبناء المذهب الشيعي، قبل إعادة ترميم سفارة السعودية  في طهران.

وتعرضت السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد إلى اعتداء من قبل محتجين إيرانيين في يناير/كانون الثاني من العام الماضي بعد إعلان الرياض إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، ما دفع المملكة إلى قطع العلاقات مع طهران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com