ترامب يعتزم بيع كوريا الجنوبية أسلحة بمليارات الدولارات
ترامب يعتزم بيع كوريا الجنوبية أسلحة بمليارات الدولاراتترامب يعتزم بيع كوريا الجنوبية أسلحة بمليارات الدولارات

ترامب يعتزم بيع كوريا الجنوبية أسلحة بمليارات الدولارات

أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين نظيره الكوري الجنوبي أن واشنطن عازمة على الموافقة على بيع سيول أسلحة بقيمة "عدة مليارات من الدولارات"، وذلك في أعقاب اختبار كوريا الشمالية قنبلة نووية تقول إنها قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ بالستي.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أن ترامب "أبدى موافقته المبدئية على شراء كوريا الجنوبية أسلحة وعتادًا عسكريًا من الولايات المتحدة بقيمة عدة مليارات من الدولارات"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن إبرام عقود جديدة.

وبين عامي 2010 و2016 باعت واشنطن سيول أسلحة قيمتها نحو خمسة مليارات دولار، بحسب تحليل لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي.

وأوضح البيت الأبيض في بيانه أن الزعيمين "أكدا على التهديد الخطير الذي يشكله الاستفزاز الكوري الشمالي الأخير للعالم بأسره"، وأنهما "اتفقا على مضاعفة الضغوط على كوريا الشمالية باستخدام كافة الوسائل المتاحة لديهما".

وأكد بيان البيت الأبيض ما كانت سيول أعلنته قبل ساعات من ذلك بشأن اتفاق ترامب ومون إلغاء سقف القدرة الصاروخية لكوريا الجنوبية.

وكان يسمح لسيول سابقًا حيازة صواريخ بالستية لا يزيد وزن رأسها الحربي عن 500 كيلوغرام، وفق اتفاق ثنائي مع الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com