محامو البيت الأبيض يبحثون إجراءات عزل دونالد ترامب

محامو البيت الأبيض يبحثون إجراءات عزل دونالد ترامب

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

بدأ محامو البيت الأبيض دراسة إجراءات عزل الرئيس في محاولة للاستعداد لما يعتقد المسؤولون أنه احتمال بعيد.

 و قد يضطر الرئيس دونالد ترامب، بحال بدء إجراءات العزل، للاستعانة بمحامين شخصيين لإبطال محاولات عزله من منصبه.

ووفقًا لما ذكرته المصادر لشبكة ”سي إن إن“، يعتقد مسؤولو البيت الأبيض أن الرئيس يحظى بدعم الحلفاء الجمهوريين في الكونغرس وأن خلعه يُعد أمرًا مستبعدًا، ووفقًا لما ذكرته المصادر المطلعة على المناقشات القانونية، حتى الديمقراطيين حاولوا تهدئة المحادثات التي تدعو لخلع الرئيس حيث يرونها سابقة لأوانها، لكن رغم كل ذلك تبقى محاولة ”عزل الرئيس“ احتمالًا قائمًا يستوجب من المقربين لترامب الاستعداد له.

ووفقًا للتقارير قام المحامون بمكتب محامي البيت الأبيض خلال الأسبوع الماضي، باستشارة خبراء في إجراءات خلع الرئيس وفقًا لدستور الولايات المتحدة وشرعوا في جمع المعلومات حول كيفية عمل هذه الإجراءات.

وفي البداية لم يعلق البيت الأبيض على هذا الموضوع، وعقب نشره، قال مسؤول في البيت الأبيض ”إن هذا ليس صحيحًا“.

وأثار أحد المحامين الخارجيين بالقرب من مكتب محامي البيت الأبيض دون ماكغان، الشكوك حول الاستعدادات الخاصة بالإقالة، قائلًا إنه ليس بشيء يصرح به ماكغان.

وتشكل المناقشات القانونية جزءًا من جهد داخلي أوسع لتعزيز الدفاع القانوني للرئيس الذي أصبح أكثر تعقيدًا مع تعيين وزارة العدل محاميًا خاصًا لمتابعة التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات العام 2016.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قام مستشارون مقربون من الرئيس، بما في ذلك المحامي والدكتور مايكل كوهين، بزيارة البيت الأبيض لبحث حاجته إلى تعيين محامين شخصيين للرئيس ترامب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com