السنوار : إيران الداعم الأكبر لقدرات حماس العسكرية
السنوار : إيران الداعم الأكبر لقدرات حماس العسكريةالسنوار : إيران الداعم الأكبر لقدرات حماس العسكرية

السنوار : إيران الداعم الأكبر لقدرات حماس العسكرية

كشف يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن حركته ضاعفت من قدراتها العسكرية، مؤكدا أن إيران هي "الداعم الأكبر" للجناح العسكري للحركة.

وقال السنوار ردا على سؤال لوكالة "فرانس برس" في لقاء مع عدد من الصحافيين في مكتبه بغزة "نحن نُراكم ونطور قوتنا العسكرية التي تضاعفت لأجل تحرير فلسطين والعودة، إيران هي الداعم الأكبر للسلاح والمال والتدريب لكتائب القسام" الجناح العسكري لحماس.

وأضاف أن "الدعم الإيراني العسكري لحماس والقسام استراتيجي" والعلاقة مع إيران "أصبحت ممتازة جدا وترجع لسابق عهدها بعدما اعتراها تأزم (بسبب موقف حماس من الأزمة في سوريا) خصوصا بعد زيارة وفد حماس لإيران الأخيرة".

ومضى السنوار إلى القول "كل يوم نصنع الصواريخ ونواصل التدريب العسكري والضفادع البشرية وآلاف الأشخاص يعملون في هذا ليل نهار" وتابع "أطمئن الكل أن حماس لا تريد حربا ونبذل كل جهد من أجل تجنب الحرب ودفعها للوراء ليرتاح شعبنا، لكن في نفس الوقت لا نخشى الحرب ومستعدون لها ولدينا من أوراق القوة كثير".

وكان وفد قيادي من حماس برئاسة عضو مكتبها السياسي عزت الرشق قد حضر مراسم أداء الرئيس الإيراني حسن روحاني اليمين الدستورية خلال زيارة إلى طهران في بداية آب/ أغسطس الجاري  بدعوة رسمية، وفق بيان للحركة أثناء الزيارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com