حماس بعد لقاء وفدها بظريف: فتحنا صفحة جديدة في العلاقة مع إيران
حماس بعد لقاء وفدها بظريف: فتحنا صفحة جديدة في العلاقة مع إيرانحماس بعد لقاء وفدها بظريف: فتحنا صفحة جديدة في العلاقة مع إيران

حماس بعد لقاء وفدها بظريف: فتحنا صفحة جديدة في العلاقة مع إيران

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن وفدا قياديا يزور العاصمة الإيرانية، طهران، قد التقى اليوم الاثنين، بوزير الخارجية، محمد جواد ظريف.

وقالت الحركة في بيان تعقيبا على عقد اللقاء، إنها "فتحت صفحة جديدة من علاقاتها الثنائية مع إيران".

وأضافت الحركة:" أكد الجانبان على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية نحو مواجهة عدو مشترك ونصرة فلسطين والأقصى والمقاومة".

ونقل بيان حركة حماس عن الوزير ظريف، تأكيده أن دولته ستحافظ على "العلاقة التي تربطها بالفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حماس، وستواصل دعمها للمقاومة الفلسطينية".

وقال البيان:" أكد ظريف، خلال اللقاء، أن موقف دولته من القضية الفلسطينية ثابت وغير قابل للتغيير ولن يشهد هذا الدعم أي تبدل".

وتابع:" كما أشار ظريف إلى أن طهران ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته من منطلق ذلك الموقف الثابت".

وقال البيان، إن ظريف أكد استعداد بلاده لنبذ "كل الخلافات في سبيل دعم فلسطين والشعب الفلسطيني ووحدة الأمة الإسلامية".

وكان وفد من حركة حماس، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، وعضوية "أسامة حمدان وصالح العاروري وزاهر جبارين، قد وصل العاصمة الإيرانية، طهران الجمعة الماضي، تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب في ولايته الثانية حسن روحاني، التي جرت السبت الماضي.

وثمّن الرشق، وفق البيان، "الدعم الذي تقدّمه إيران للشعب والمقاومة الفلسطينية".

وقال:" علاقة حماس بإيران تأتي في سياق الأهمية التي توليها الحركة للتواصل مع مكونات الأمة الإسلامية كافة خدمة للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية لهذه الأمة".

وأقامت حماس علاقات قوية مع النظام الإيراني، على مدار سنوات، لكنها توترت إثر اندلاع الثورة السورية عام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com