أردوغان: على الإدارة الإسرائيلية وضع حد للمحاولات الرامية لتقويض حل الدولتين
أردوغان: على الإدارة الإسرائيلية وضع حد للمحاولات الرامية لتقويض حل الدولتينأردوغان: على الإدارة الإسرائيلية وضع حد للمحاولات الرامية لتقويض حل الدولتين

أردوغان: على الإدارة الإسرائيلية وضع حد للمحاولات الرامية لتقويض حل الدولتين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إنه ينبغي على الإدارة الإسرائيلية وضع حد للمحاولات الرامية لتقويض حل الدولتين.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أردوغان، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.
وأكد الرئيس التركي، أن طريق السلام الدائم في المنطقة يمر من خلال إقامة دولة فلسطين مستقلة ذات سيادة، وأضاف في هذا الإطار: "طريق السلام الدائم في المنطقة بارز، وهو إقامة دولة فلسطين مستلقة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية".
وشدد على أن حل الدولتين، مسؤولية تاريخية يتحملها المجتمع الدولي تجاه الشعب الفلسطيني، وذكر أن "حل الأزمة في المنطقة وإرساء السلام يصب في صالح الإسرائيليين فضلا عن إخوتنا الفلسطينيين".
وقال: "ضمان حقوق الشعب الفلسطيني يشكل مفتاحا للسلام في هذه المنطقة"، وأشار إلى أنه اعتبارا من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ستتيح بلاده منح التأشيرة الإلكترونية للفلسطينيين للدخول إليها.
ودعا أردوغان إلى ضرورة تحقيق الوحدة بين صفوف الفلسطينيين، من أجل تحسين الظروف المعيشية اليومية لهم، ودعم القضية الفلسطينية، مطالبا جميع الأطراف الفلسطينية في هذا الإطار بالاستجابة لنداء تركيا من موقعها كرئيس لدورة القمة الإسلامية.
ولفت إلى أنه بحث مع الرئيس محمود عباس، الوضع الراهن في فلسطين، مؤكدا أن تركيا تواصل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، من خلال مؤسساتها الرسمية.
ونوه في هذا الإطار إلى تشييد بلاده مستشفى بمدينة طوباس الفلسطينية بالضفة الغربية، ومستشفى آخر بقطاع غزة، إلى جانب مشروع إنشاء 320 وحدة سكنية في القطاع.
وفي وقت سابق اليوم، استقبل أردوغان بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، نظيره الفلسطيني الذي وصل البلاد أمس الأحد، في إطار زيارة رسمية تستمر يومين، بدعوة من الرئيس التركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com