أخبار

موسكو ودمشق تُنشئان "نظام دفاع جوي" موحد على الأراضي السورية
تاريخ النشر: 27 أغسطس 2017 6:41 GMT
تاريخ التحديث: 27 أغسطس 2017 6:41 GMT

موسكو ودمشق تُنشئان "نظام دفاع جوي" موحد على الأراضي السورية

سيرغي يشيرياكوف يقول إن منظومات الدفاع الجوي الروسية في مطار "حميميم" تراقب كل الأهداف الجوية ضمن دائرة يبلغ نصف قطرها 400 كيلومتر وعلى ارتفاع يصل إلى 35 كيلومترًا

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أنشأ خبراء من الجيش الروسي والنظام السوري ”نظامًا جويًا موحدًا ومتكاملًا“ على الأراضي السورية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وقال نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية ،سيرغي يشيرياكوف: ”في الوقت الحالي، تم إنشاء نظام الدفاع الجوي المتكامل الموحد، حيث جرى دمج المعدات الاستخباراتية الجوية الثنائية في نظام موحد فنيًا ومعلوماتيًا“.

وأضاف أن ”كل المعلومات الخاصة بالوضع في السماء السورية ،التي توفرها محطات الرادارات السورية، تتلقاها مراكز المراقبة التابعة لمجموعة القوات الروسية في سوريا”.

وتضم مجموعة قوات الدفاع الجوي الروسية ،المتمركزة في قاعدة ”حميميم“ بريف اللاذقية منذ 2015 ،كتيبة الهندسة الراديوية ،وبطارية من منظومة ”بانتسير – إس“ الروسية للصواريخ، ومدافع مضادة ومنظومات ”إس – 400“ الصاروخية.

وقال يشيرياكوف إن منظومات الدفاع الجوي الروسية ،في مطار ”حميميم“ ،تراقب كل الأهداف الجوية ضمن دائرة يبلغ نصف قطرها 400 كيلومتر، وعلى ارتفاع يصل إلى 35 كيلومترًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك