إيران تعلن استعدادها للتفاوض مع ”تويتر“ بشأن الحظر

إيران تعلن استعدادها للتفاوض مع ”تويتر“ بشأن الحظر

المصدر: إرم نيوز

أبدى وزير الاتصالات الإيراني الجديد محمد جواد ازردي جهرمي، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده لإجراء مفاوضات مع موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، لحل المشاكل العالقة بين البلدين.

وقال جهرمي في أول تصريح له، بشأن إمكانية رفع الحجب عن ”تويتر“ الذي تم حظره في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد العام 2009، إن ”تويتر أبلغنا أنه مستعد للتفاوض مع إيران، لحل المشاكل وإلغاء الحظر القائم ضد موقع المدونات الصغيرة، ونحن بدورنا سنتفاوض معه“.

وأضاف الوزير: ”أنا استخدم موقع تويتر وهو منصة مهمة بالنسبة للسياسيين والدبلوماسيين ولجميع الناشطين“، مشيرًا إلى أن ”حجب تويتر ليس له علاقة بالمواضيع الأخلاقية والثقافية، بل مرتبط بالقضايا الأمنية“.

ومنعت إيران ”تويتر“ و“فيسبوك“ و“يوتيوب“ بعد الاحتجاجات الجماهيرية، على خلفية إعادة انتخاب الرئيس المتشدد محمود أحمدي نجاد في العام 2009.

ويعتبر المجلس الأعلى الإيراني للفضاء الإلكتروني الذي يرأسه الرئيس الحالي حسن روحاني، المسؤول رسميا عن حجب المواقع الإلكترونية، ويشرف على هذا المجلس المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

ويستخدم أحمدي نجاد وروحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف والمرشد علي خامنئي ”تويتر“، في حين يستخدم آخرون في إيران شبكات خاصة افتراضية لتخطي الحجب المفروض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com