15سجينًا سياسيًا يضربون عن الطعام في إيران

15سجينًا سياسيًا يضربون عن الطعام في إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت منظمة الحملة الدولية لحقوق الإنسان في إيران، اليوم الجمعة، أن 15 سجينًا سياسيًا في معتقل “رجائي” بمدينة كرج الواقعة غرب طهران، نفذوا اليوم إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على عدم إعطاء السلطات لحقوقهم في المعتقل، ومن بينها “التهوية السيئة ووضع كاميرات مراقبة في الصحيات والحمامات”.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن “السجناء المعتقلين وبعدما أضربوا عن الطعام فجر اليوم الجمعة، أقدمت السلطات على نقلهم إلى القاعة 12 في سجن رجائي من دون نقل ممتلكاتهم الشخصية معهم”، مضيفة أن “بعض المعتقلين تعرض إلى عنف جسدي”.

وأكدت المنظمة الإيرانية أن “وجود أجهزة التنصت في قاعات السجون يشكل انتهاكًا للخصوصية ويعتبر مثالاً على التجسس وهو أمر غير قانوني”.

وكشفت المنظمة الحقوقية، أنها “حصلت على معلومات تفيد بقيام 18 سجينًا سياسيًا بتنفيذ إضراب عن الطعام منذ يوم الاثنين الماضي”، منوهة إلى أنها “لا تزال تحقق في هذه المعلومات نتيجة الإجراءات الصارمة التي تتخذها السلطات الأمنية في سجن رجائي”.

ومعتقل رجائي، يعد من أصغر السجون في إيران، ويضم أكثر من 50 سجينًا سياسيًا معظمهم من المدنيين والناشطين العماليين، وأتباع الطائفة البهائية، وبعض المناصرين لمنظمة مجاهدي خلق المعارضة، والسجناء السياسيين الأكراد المعارضين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع