أحداث "شارلوتسفيل" تعيد للواجهة غضب ترامب من الإعلام
أحداث "شارلوتسفيل" تعيد للواجهة غضب ترامب من الإعلامأحداث "شارلوتسفيل" تعيد للواجهة غضب ترامب من الإعلام

أحداث "شارلوتسفيل" تعيد للواجهة غضب ترامب من الإعلام

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسائل الإعلام مجددًا اليوم الخميس واتهمها بأنها أساءت تناول التصريحات التي أدلى بها حول أحداث العنف التي شهدتها مدينة شارلوتسفيل.

وغرد ترامب على تويتر قائلًا: "الناس يكتشفون مرة أخرى درجة انعدام النزاهة في الأخبار المزيفة التي تنقلها وسائل الإعلام.. لقد أساءت بالكامل فهم ما قلته بشأن الكراهية والتعصب.. عيب!".

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت خلال الأيام الماضية بين أنصار نظرية تفوق العرق الأبيض من جهة، ومحتجين مناهضين للعنصرية في مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا، أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة 19 بجروح عندما دهس شخص يشتبه في أنه متعاطف مع النازيين بسيارته حشدًا من المتظاهرين.

وانتقد سياسيون جمهوريون تصريحات ترامب التي ألقى خلالها اللوم في أعمال العنف على الجانبين.

وانتقد ترامب كذلك السناتور ليندسي غراهام والسناتور جيف فليك من الحزب الجمهوري لانتقادهما سياسته علانية.

وكتب على تويتر: " ليندسي غراهام الذي يسعى إلى الظهور، قال كذبًا إنني قلت إن هناك مساواة أخلاقية بين جماعة كو كلاكس كلان والنازيين الجدد ودعاة تفوق العرق الأبيض وأشخاص مثل السيدة هير"، في إشارة إلى هيذر هير (32 عامًا) التي قتلت في شارلوتسفيل السبت الماضي.

وفند ترامب ماقاله السيناتور، قائلًا:  "يا لها من كذبة مقرفة .. إنه لا يستطيع أن ينسى هزيمته في الانتخابات، سكان ساوث كارولاينا سيتذكرون".

وقال ترامب على تويتر منتقدًا السناتور الجمهوري جيف فليك "من الرائع أن نرى الدكتور كيلي وورد يتنافس ضد فليك جيف فليك، الضعيف في قضايا الحدود والجريمة والشخص غير الفاعل في مجلس الشيوخ.. إنه كالسم".

وكان فليك، الذي يتنافس لإعادة انتخابه، كتب الثلاثاء "لا يمكن أن نقبل اعذارًا لدعاة تفوق العرق الأبيض وأعمال الإرهاب الداخلي.. يجب أن ندين ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com