البحرية الأمريكية تدشن سفينة حربية جديدة في البحرين‎

البحرية الأمريكية تدشن سفينة حربية جديدة في البحرين‎

المصدر: الأناضول

تطلق البحرية الأمريكية رسميًا، اليوم الخميس، من البحرين السفينة ESB-3 للقيام بمهام قتالية، بعد أن كانت سفينة دعم مدنية في السابق.

وغادرت السفينة ESB-3 الولايات المتحدة مؤخرًا باتجاه منطقة الشرق الأوسط، لتنضم إلى الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية.

و نقلت صحيفة ”NBC“ الأمريكية، عن المتحدثة باسم البحرية الأمريكية لورين تشاتماس قولها: إن ”هناك حاجة ماسة لتعزيز القدرات الهجومية للقوات المسلحة في الشرق الأوسط، وذلك في ظل تزايد التحديات الأمنية“.

وأوضحت أن ”البيئة الأمنية، التي أصبحت أكثر سرعة وتعقيدًا وتنافسًا، تفرض علينا بناء المزيد من السفن الحربية المتطورة في أنحاء العالم“.

وستتولى السفينة مهام عسكرية، كإزالة الألغام وعمليات خاصة أخرى، وستستخدم في منطقة القيادة الوسطى للقوات المسلحة الأمريكية في البحرين لمدة 5 أعوام، بحسب المصدر نفسه.

وتدرس البحرية الأمريكية إمكانية ضم السفينة بشكل دائم لقواتها المتواجدة في البحرين.

ولفتت الصحيفة ذاتها، أن قائد البحرية الأمريكية في البحرين، آدان كروز سيتولى قيادة السفينة، التي تحوي أكثر من 100 بحار أمريكي.

ويتخذ الأسطول الأمريكي الخامس من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له. ويصفه خبراء أمريكيون بأنه أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي.

وفي 27 أكتوبر/تشرين الأول 1991، وقعت المنامة وواشنطن اتفاقاً عرف باسم ”التعاون الدفاعي“.

ومنذ عام 1993 أصبحت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية، مقيمة في البحرين، بعد أن استضافت البحرين الأسطول الأمريكي الخامس في يوليو/تموز 1995.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com