قرقاش: تسريبات البحرين تؤكد أن سياسات قطر كانت مشروع أزمة مخططة مبيتة

قرقاش: تسريبات البحرين تؤكد أن سياسات قطر كانت مشروع أزمة مخططة مبيتة

المصدر: فريق التحرير

اعتبر أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات، أن التسريبات التي كشفت عنها البحرين، اليوم الأربعاء، تكشف أن سياسات قطر تجاه جيرانها كانت مشروع أزمة مخططة مبيّتة.

وقال قرقاش في تغريدات نشرها على حسابه بموقع ”تويتر“ اليوم: ”على ضوء تسريبات البحرين اليوم، والتي تضاف إلى ما سبقها، لا يمكن لعاقل إلا أن يستنتج أن سياسات قطر تجاه جيرانها كانت مشروع أزمة مخططة مبيّتة“.

وأضاف: ”أذكر الوقع الصادم لتسريبات التآمر مع القذافي على السعودية، أدرك الجميع آنذاك أننا أمام توجه يتجاوز المراهقة السياسية إلى الانقلاب المخطط“.

وعدد قرقاش المحاور التي تقوم عليها أزمة قطر قائلًا:“ منطق من يبحث عن دليل وأمامه عشرات الأدلة غريب، التوجه القطري الداعم للتطرف والإرهاب وتقويض استقرار الجار واضح، وتغيير التوجه هو صلب أزمة قطر“.

وكان قرقاش قد قال في وقت سابق: إن ”الخطاب السياسي القطري حبيس التواصل مع محازبيه، ودفاعي في الغرب عبر فرق مستشاريه، أزمة قطر مع جارها ومحيطها، وهو ما على الدوحة أن تدركه، وعاجلًا“.

وشدد الوزير الإماراتي على أن ”إعلام (الصمود والتصدي) من الدوحة لا يستوي مع ملكية وراثية تشبه محيطها وعليها أن تتعايش معه، فصل مؤسف حين تقود الأوهام الوقائع والحقائق“، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com