خامنئي يسخر من الولايات المتحدة على خلفية هجوم ”شارلوتسفيل“

خامنئي يسخر من الولايات المتحدة على خلفية هجوم ”شارلوتسفيل“
A picture released by the office of Iran's supreme leader Ayatollah Ali Khamenei on March 20, 2013, shows him addressing the nation on the occasion of Noruz, the Iranian New Year, in Tehran. AFP PHOTO/HO/IRANIAN SUPREME LEADER'S WEBSITE == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / IRANIAN SUPREME LEADER'S WEBSITE" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

المصدر: أ ف ب

انضم المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، إلى حملة الانتقادات الدولية لأعمال العنف العنصرية التي وقعت في الولايات المتحدة، ونشر، اليوم الأربعاء، تغريدة سخر فيها من الولايات المتحدة.

وكتب خامنئي على صفحته الرسمية في موقع ”تويتر“: ”إذا كان للولايات المتحدة أي قوة، فالأفضل لها أن تدير بلدها وتتعامل مع حركة التفوق العنصري بدلًا من التدخل في شؤون الدول الأخرى“.

وجاء رد مكتب خامنئي بعد الغضب الذي أثاره في الولايات المتحدة هجوم في مدينة ”شارلوتسفيل“ نفذه أحد المتعاطفين مع النازيين، صدم بسيارته متظاهرين معارضين للعنصرية ما أدى الى مقتل شخص وإصابة 19 آخرين.

وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلًا في بلاده بعد أن ألقى باللوم في الحادث على ”الطرفين“، أي مؤيدي العنصرية ومناهضيها.

ووفرت الانقسامات العميقة في المجتمع الأمريكي ذخيرة وافرة لإيران للرد على الاتهامات الموجهة لها بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، وتوجيه الانتقادات إلى عدوها التقليدي الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، اتهمت الخارجية الإيرانية واشنطن بالنفاق في تقريرها السنوي بشأن الحريات الدينية، الذي نُشر أمس الثلاثاء، وتضمن انتقادات لإيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com